27 كانون الأول 2021 - 12:10
Back

"الكثافة تنسج الفرص"... وغابة معدنية تمثل جناح مملكة البحرين في إكسبو 2020

يتميز الجناح وهو "غابة معدنية" بتصاميم وهياكل فريدة من نوعها. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإمارات, دبي, إكسبو, معرض, ابتكار, معدنية, غابة, الفرص, منطقة, الفرص, تخلق, كثافة, البحرين, مملكة,جناح,يتميز الجناح وهو "غابة معدنية" بتصاميم وهياكل فريدة من نوعها.
episodes
"الكثافة تنسج الفرص"... وغابة معدنية تمثل جناح مملكة البحرين في إكسبو 2020
Lebanon News
"الكثافة تنسج الفرص"، هكذا سوّق جناح مملكة البحرين لنفسه في معرض إكسبو 2020 بدبي، الواقع في منطقة الفرص، حيث استعرض الكثافة كمحفز لخلق فرصٍ جديدة مستعيناً بموارد البلاد الطبيعية والحضرية الكثيفة.
 
ويتميز الجناح وهو "غابة معدنية" بتصاميم وهياكل فريدة من نوعها، تتكون من أعمدة بقطر 11 سنتمتراً، كما تبلغ مساحة الجناح 900 متر مربع وارتفاعه 23 مترا.
الإعلان
 
والمنطقة الرئيسية للجناح هي مساحة مفتوحة تحت الأرض تحتوي على "الخبرة والابتكار"، إذ تتمتع بهندسة معمارية فريدة مع محطات النسيج الحية المتعددة بنشاط مستمر، تشبه المختبرات المعدة لخوض التجارب والابتكار.
 
ويتيح الجناح للزوار فرصة خوض "رحلة حرفية" ضمن محطات الحياكة الحية، حيث سيختبرون نسجاً مختلفاً من حياكة النول إلى التطريز التقليدي المعقد الّذي يتمثل بالنقدة والكرار ونسج النخيل.
 
وستمنح شاشات العرض التفاعلية الزوار نظرة مباشرة على التقنيات المبتكرة المستخدمة في تصنيع ألياف الكربون والألياف الزجاجية، وهي مواد منسوجة تستخدم في عدد من الصناعات بما في ذلك صناعة السيارات والبناء.
الإعلان
إقرأ أيضاً