03 كانون الثاني 2022 - 12:31
Back

نصائح مفيدة للمساعدة على الالتزام بالقرارات في العام الجديد 2022

أوصت طبيبة نفسية بريطانية باعتماد خمس نصائح تساعد الأشخاص على الالتزام بتنفيذ القرارات المتخذة لعام 2022: ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقبات, نجاح, للتغيير, قابلة, أهداف, جديدة, أهداف, 2022, عام, الجديدة, السنة, وعود, التزامات, قرارات, نصائح, العقلية, الصحة, خبيرة, بريطانية, نفسية,طبيبة,أوصت طبيبة نفسية بريطانية باعتماد خمس نصائح تساعد الأشخاص على الالتزام بتنفيذ القرارات المتخذة لعام 2022: ​
episodes
نصائح مفيدة للمساعدة على الالتزام بالقرارات في العام الجديد 2022
Lebanon News
غالباً ما يكافح الأشخاص مع بداية العام الجديد للوفاء بالتزاماتهم ووعودهم، والتمسك بالأهداف الجديدة قبل أن يتم التراجع عنها خلال وقت قصير. فكيف يمكنكم تجنب ارتكاب هذا الخطأ في عام 2022؟
 
وفقاً لإيمي مورين، وهي طبيبة نفسية بريطانية وخبيرة في الصحة العقلية، فإن معظم الناس يكافحون للالتزام بقرارات السنة الجديدة لأنهم "يفتقرون إلى الحافز والرغبة الداخلية في التغيير".
الإعلان
 
لذلك، فقد أوصت مورين باعتماد خمس نصائح تساعد الأشخاص على الالتزام بتنفيذ القرارات المتخذة لعام 2022، وأبرزها:
 
- وضع أهداف قابلة للتعديل: توصي الخبيرة بوضع لائحة من القرارات الملموسة وغير الغامضة. وبدلاً من ذلك، فتنصح مورين بوضع أهداف واضحة وقابلة للتعديل مثل "أريد أن أرتاد صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع".
 
- تحديد خطوات عمل سهلة وواضحة: للالتزام بهذه النصيحة، توضح مورين أنه يجب إنشاء خطة تتضمن أهدافاً فورية من شأنها إحداث تغيير للمساعدة على الاقتراب من الهدف الأساسي.
 
- الاستعداد لخوض النجاح: تقول مورين إنه "من السهل" الشعور بالدافع في وقت مبكر من عملية التغيير ولكن بعد أسبوع أو أسبوعين سيبدأ الحافز في "التلاشي بشكل طبيعي". لذلك، يجب جعل العادات السيئة "غير ملائمة" والعادات الجيدة مريحة للتنفيذ. 
 
- التخطيط للعقبات: ستكون هناك دائماً إغراءات وعقبات يمكن أن تعرقل بسهولة القرارات المتخذة. على سبيل المثال، فقد تساعد دعوة لتناول العشاء على تدمير الميزانية أو النظام الغذائي. لذلك، فيمكن أن يساعد التخطيط المسبق على الشعور بالاستعداد للتعامل مع العقبات غير المتوقعة.
 
- البدء عند الشعور بالاستعداد: تؤكد مورين أنه لا داعي للبدء بتنفيذ القرارات الجديدة اعتباراً من الأول من كانون الثاني، وبالتالي فهي تنصح ببدء العمل على الهدف عندما يكون الشخص مستعداً بالفعل. ويجب التأكد من الالتزام بالهدف، والتفكير في ما يجب القيام به وكيفية تنفيذه.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً