06 كانون الثاني 2022 - 09:19
Back

وسائل إعلام في كوريا الشمالية تزعم: الزعيم الراحل كيم جونغ إيل هو من اخترع الـ"بوريتو"

زعمت وسائل إعلام في كوريا الشمالية أن الراحل كيم جونغ إيل هو من اخترع البوربتو Lebanon, news ,lbci ,أخبار بوريتو,كوريا الشمالية,زعمت وسائل إعلام في كوريا الشمالية أن الراحل كيم جونغ إيل هو من اخترع البوربتو
episodes
وسائل إعلام في كوريا الشمالية تزعم: الزعيم الراحل كيم جونغ إيل هو من اخترع الـ"بوريتو"
Lebanon News
في حين أنّه شائع أنّ المكسيكيين هم من اخترعوا "البوريتو"، زعمت وسائل إعلام في كوريا الشمالية أن زعيم البلاد الراحل، كيم جونغ إيل هو من اخترعها.

وفي التّفاصيل، فنشرت وسائل إعلام في كوريا الشمالية مقاطع فيديو تُظهر عددا من الأشخاص وهم يتناولون كميات من هذه الوجبة الخفيفة. وظهرت أيضاً جدارية كبيرة تظهر الزعيم الراحل وقد علت وجهه ابتسامة عريضة في المطبخ وقد أحاط به الطباخون.
الإعلان

وبحسب صحيفة "Rodong Sinmun" الحكومية، فإنّ كيم جونغ إيل، والد الزعيم الحالي، كيم جونغ أون، فكّر في اختراع هذه الوجبة، قبل وفاته بنوبة قلبية عام 2011. وقالت إن ابنه يبدي أيضا اهتماما كبيرا بـ"البوريتو".

لكن معارضون كوريون شماليين شككوا في الأمر وفي انتشار الوجبة داخل البلاد المنعزلة.

من جهته، قال هيون سيونغ لي، الذي فرت عائلته من البلاد عام 2014 ، إن معظم مواطني بلده لا يملكون ثمن هذه الوجبة. وأضاف أن البلاد لا تحتوي على المكونات الكافية لصنع مثل هكذا وجبات. وذكر أنه لم يشاهد، أثناء وجوده في كوريا الشمالية، مطاعم تبيع "البوريتو".

والجدير بالذكر أنّ الأصل الدقيق للـ"بوريتو" يبقى غير واضح، لكن الكلمة ظهرت في قاموس مكسيكي عام 1895، وتم وصفه على أنّه عنصر إقليمي من ولاية غواناخواتو المكسيكية.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً