11 كانون الثاني 2022 - 10:55
Back

لا تزال مشتعلة منذ نصف قرن... رئيس تركمانستان يأمر بإطفاء حفرة "أبواب الجحيم" (فيديو)

رئيس تركمانستان يأمر بإطفاء حفرة "أبواب الجحيم" Lebanon, news ,lbci ,أخبار ألسنة اللهب, أبواب الجحيم,تركمانستان ,رئيس تركمانستان يأمر بإطفاء حفرة "أبواب الجحيم"
episodes
لا تزال مشتعلة منذ نصف قرن... رئيس تركمانستان يأمر بإطفاء حفرة "أبواب الجحيم"  (فيديو)
Lebanon News
أمر رئيس تركمانستان قوربان قولي بردي محمدوف، أحد أكثر الحكام تسلّطاً في العالم، بإطفاء ألسنة اللهب المشتعلة منذ نصف قرن في حفرة غازية عملاقة تُعرف بإسم "أبواب الجحيم" في هذا البلد الواقع بوسط آسيا.

وفي التّفاصيل، فطلب محمدوف من وزرائه في تركمانستان العثور على خبراء عالميين يمكنهم إغلاق الحفرة العملاقة المشتعلة منذ العام 1971.
الإعلان

هذا ويُشار إلى أنّ الحفرة الغازية الموجودة في صحراء كراكوم لا تزال مشتعلة منذ نصف قرن وأصبحت نقطة الجذب السياحية الرئيسية التي تبعد 270 كلم من العاصمة عشق أباد.

وتعود "أبواب الجحيم" أو "فم الجحيم" إلى العام 1971 عندما حفر علماء سوفيات جيباً باطنياً غازياً أثناء بحثهم عن مناجم. ثم حصل انزلاق أرضي فتشكّلت حفرة. وخشيت السلطات حينها أن تنبعث منها غازات سامة فقررت إضرام النار فيها في محاولة لتجفيفها، ولكنها بقيت مشتعلة نصف قرن. وقد حاولت السلطات مرات عديدة إطفاءها ولكنها لم تنجح.

وقال الرئيس قوربان قولي بردي محمدوف إنّ ألسنة اللهب المشتعلة في هذا البئر البالغ مساحته 70 متراً تؤثر بشكل سلبي على البيئة وعلى صحة السكان في المناطق المجاورة. وأمر السلطات بإيجاد طريقة لإطفاء النار المشتعلة والحدّ من الضرر البيئي الناجم عن هذا الحريق المستمر.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً