12 كانون الثاني 2022 - 09:53
Back

في كندا... الاتجاه نحو فرض ضريبة مالية على المواطنين غير الملقحين

أعلن رئيس الوزراء الكندي أن البلاد ستتجه نحو فرض ضريبة مالية على الأشخاص الّذين لم يتلقوا لقاح كورونا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار غرامة, دفع, مالية,ضريبة, ليغولت, فرانسوا, كيبيك, مقاطعة, كورونا, لقاح, الأولى, الجرعة, مالية, ضريبة, فرض, كندا, وزراء,رئيس,أعلن رئيس الوزراء الكندي أن البلاد ستتجه نحو فرض ضريبة مالية على الأشخاص الّذين لم يتلقوا لقاح كورونا.
episodes
في كندا... الاتجاه نحو فرض ضريبة مالية على المواطنين غير الملقحين
Lebanon News
أعلن رئيس الوزراء الكندي خلال مؤتمر صحفي أن البلاد ستتجه نحو فرض ضريبة مالية على الأشخاص الّذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مقاطعة كيبيك. 
 
وجاء هذا القرار في أعقاب زيادة حادة في نسبة الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 الّتي تشهدها المقاطعة، على الرغم من أن حوالي 12.8 في المئة فقط من سكان المقاطعة لم يتلقوا اللقاح. 
الإعلان
 
وقال رئيس الوزراء فرانسوا ليغولت خلال مؤتمر صحفي: "سيتعين على الأشخاص الّذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من اللّقاح دفع "ضريبة مالية".
 
وأضاف ليغولت: "إن الرسوم المفروضة لم تُحدد بعد، لكنها ستكون "قاسية".ومن الجدير بالذكر أن مقاطعة كيبيك لن تكون الوحيدة في العالم الّتي تسعى إلى فرض عقوبة مالية على رافضي اللّقاح. واعتباراً من نهاية الشهر الجاري، سيُطلب من اليونانيين الّذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً دفع غرامة قدرها 100 يورو مقابل مرور كلّ شهر دون تلقيهم لقاح كورونا. 
 
كما طلبت سنغافورة من مرضى كوفيد-19 دفع فواتيرهم الطبية الشخصية في حال لم يتلقوا اللقاح.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً