14 كانون الثاني 2022 - 09:32
Back

في أحدث إصداراتها... باربي تكرّم الناشطة والصحافية "إيدا ب. ويلز"

أضافت شركة ماتيل دمية باربي تصور الصحافية الأميركية والناشطة الراحلة إيدا ب. ويلز، إلى سلسلة "الملهمة للمرأة" الّتي تنتجها الشركة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار أعلى, مثال, نموذج, المرأة, حقوق, صحيفة, دانتيل, ياقة, أسود, فستانا, نسوية, أميركية, ناشطة, صحفية, الملهمة, المرأة, سلسلة, تاريخ, إرث, ويلز, إيدا, دمية, تكريم, باربي, ماتيل,شركة,أضافت شركة ماتيل دمية باربي تصور الصحافية الأميركية والناشطة الراحلة إيدا ب. ويلز، إلى سلسلة "الملهمة للمرأة" الّتي تنتجها الشركة.
episodes
في أحدث إصداراتها... باربي تكرّم الناشطة والصحافية "إيدا ب. ويلز"
Lebanon News
في أحدث إصداراتها لعام 2022، أضافت شركة ماتيل دمية باربي تصور الصحافية الأميركية والناشطة الراحلة إيدا ب. ويلز، إلى سلسلة "الملهمة للمرأة" الّتي تنتجها الشركة، تكريماً لتاريخها وإرثها المُلهم، وسيتم إطلاقها بشكل رسمي في 17 كانون الثاني.
 
وصممت الشركة هذه الدمية لتمثل المظهر الخارجي التقليدي لويلز، حيث ترتدي فستانا أسود اللون على الطراز القديم مع ياقة بيضاء من قماشة الدانتيل. وستكون تسريحة شعر الدمية مرفوعة، فيما تحمل نسخة مصغرة من صحيفة Memphis Free Speech، الّتي شغلت فيها ويلز كرئيسة تحرير.
الإعلان
 
وعرفت ويلز بأنها ناشطة وباحثة حاربت التمييز الجنسي والعنصرية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وكانت مناصرة لحقوق المرأة ولعبت دوراً محورياً في لفت الانتباه إلى حق المرأة في التصويت والظلم المدني. كما شاركت في تأسيس العديد من المنظمات الّتي تهدف إلى تحقيق النضال الجماعي من أجل الحرية والعدالة وتكافؤ الفرص.
 
وبدورها، قالت ليزا ماكنايت، نائبة الرئيس الأولى ورئيسة مجموعة "باربي" العالمية في بيان: "من المهم جداً أن يتبع الأطفال نماذج يحتذى بها مثل المناضلة إيدا ويلز لتذكيرهم بأنهم أقوياء ويمكنهم إحداث فرق في العالم".
مصدر
 
الإعلان
إقرأ أيضاً