27 نيسان 2022 - 08:58
Back

فيديو يحبس الأنفاس... مغامر يقلع بطائرة ويهبط بأخرى لأوّل مرّة بالتاريخ (فيديو)

مغامر يقلع بطائرة ويهبط بأخرى لأوّل مرّة بالتاريخ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ريدبول, مغامرة,أريزونا,مغامر يقلع بطائرة ويهبط بأخرى لأوّل مرّة بالتاريخ
episodes
فيديو يحبس الأنفاس... مغامر يقلع بطائرة ويهبط بأخرى لأوّل مرّة بالتاريخ (فيديو)
Lebanon News
قام مغامران أميركيان باستعراضٍ خطر في الجو برعاية شركة "ريدبول"، إذ حلق كل منهما بطائرة صغيرة بهدف تبادل الطّائرات في ولاية أريزونا.

وفي التّفاصيل، فبعد إيقاف الطائرتين في الجو، نجح أحد المغامرين فقط في ركوب الطائرة الأخرى وهبط بها إلى الأرض،  بينما فشل الآخر في ذلك. ولم يصب المغامران بأي أذى من جراء الاستعراض لأنهما كانا خارج الطائرة التي تعرضت لتحطم فوري.
الإعلان
 
وتعليقاً على الحادث، نشرت شركة "ريدبول" بياناً على موقعها الإلكتروني، ذكرت فيه أن المغامرين ليوك آيكنز وآندي فارينغتون، حلقا بالطائرتين عند ارتفاع 14 ألف قدم، ثم قفزا في الجو بسرعة 140 ميلاً في الساعة.

وفي حين أراد الرجلان تبادل الطائرات بهدف تحقيق إنجاز غير مسبوق في عالم القفز بالمظلات إلّا أنّ آيكنز استطاع أن يدخل إلى الطائرة الأخرى ليصبح أول ربان في التاريخ يقلع بطائرة ثم يهبط بأخرى على الأرض.
لكن فارينغتون هبط بأمانٍ إلى الأرض بواسطة المظلة.

ويُشار إلى أنّ إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة قد رفضت طلبا سابقا من شركة "ريدبول" للقيام بعملية تبادل بين مغامرين لأسبابٍ متعلّقة بالسلامة وباشرت بالتحقيقات لكشف ملابسات واقعة أريزونا.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً