30 نيسان 2022 - 09:36
Back

بعد 77 عاماً... جنود أميركيون يعيدون كعكة عيد ميلاد لسيدة إيطالية!

أهدى الجيش الأميركي امرأة إيطالية كعكة عيد ميلاد Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحرب العالمية الثانية, امرأة إيطالية, الجيش الأميركي,كعكة عيد ميلاد,أهدى الجيش الأميركي امرأة إيطالية كعكة عيد ميلاد
episodes
بعد 77 عاماً... جنود أميركيون يعيدون كعكة عيد ميلاد لسيدة إيطالية!
Lebanon News
مع عبارة "عيد ميلاد سعيد" باللغتين الإيطالية والإنكليزية، أهدى الجيش الأميركي امرأة إيطالية كعكة عيد ميلاد يوم الخميس، بدلاً من تلك التي أكلها الجنود الأميركيون أثناء دخولهم بلدتها خلال إحدى المعارك الأخيرة في الحرب العالمية الثانية.

وبكت ميري ميون، التي تحتفل بعيد ميلادها التسعين، عندما تم تقديم الكعكة لها خلال حفل أقيم في فيتشنزا، شمال غرب البندقية. ويصادف هذا الحدث في الذكرى السنوية لليوم الذي دخلت فيه فرقة المشاة الـ88 المدينة في 28 نيسان 1945.
الإعلان

ووفقًا للجيش الأميركي، فأمضت ميون تلك الليلة مع والدتها مختبئة في علية مزرعتهما في قرية سان بيترو. وكان الجنود الألمان المنسحبون قد أطلقوا النار على المنزل، ولكن عندما استيقظت ميون في صباح يوم عيد ميلادها الـ13، كان الجنود الأميركيون قد أصبحوا في مكان قريب.

ولفت الجيش الأميركي في بيان الى أن والدة ميون أعدت لها كعكة عيد ميلاد وتركتها على حافة النافذة لتبرد. لكن الكعكة اختفت، وعلى ما يبدو فقد أكلها الجنود الأميركيون الجياع الذين تم تكريمهم من قبل الإيطاليين أثناء دخولهم فيتشنزا على طول الطريق الرئيس.

وفي الفيديو، فقد ظهرت ميون مندهشة حقاً لأن الجنود الأميركيون أعادوا لها الكعكة بعد 77 عامًا، وقد شعرت بالسعادة عندما غنى حشد صغير يضم قادة أميركيين ومسؤولين إيطاليين أغنية "عيد ميلاد سعيد".

 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً