04 أيار 2022 - 09:52
Back

في ولاية أوكلاهوما... إقرار قانون يحظر إجراء أي عملية إجهاض بعد ستة أسابيع من الحمل

أعلن الحاكم الجمهوري لولاية أوكلاهوما أنّه وقّع قانوناً يحظر إجراء أيّ عملية إجهاض بعد ستّة أسابيع من الحمل. Lebanon, news ,lbci ,أخبار البلاد., في, صرامة, الأكثر, يعتبر, تشريعٍ, الحمل, من, أسابيع, ستة, بعد, إجهاض, عملية, إجراء, يحظر, قانونا, وقع, الثلاثاء, المتّحدة, الولايات, جنوب, أوكلاهوما, لولاية, الجمهوري, الحاكم,أعلن,أعلن الحاكم الجمهوري لولاية أوكلاهوما أنّه وقّع قانوناً يحظر إجراء أيّ عملية إجهاض بعد ستّة أسابيع من الحمل.
episodes
في ولاية أوكلاهوما... إقرار قانون يحظر إجراء أي عملية إجهاض بعد ستة أسابيع من الحمل
Lebanon News

أعلن الحاكم الجمهوري لولاية أوكلاهوما في جنوب الولايات المتّحدة، الثلاثاء، أنّه وقّع قانوناً يحظر إجراء أيّ عملية إجهاض بعد ستّة أسابيع من الحمل، في تشريعٍ يُعتبر من الأكثر صرامةً في البلاد.

 
وأوضح الحاكم كيفن ستيت في تغريدة على تويتر، لدى توقيعه مشروع القانون الذي أقرّه كونغرس الولاية، "أنا أمثّل جميع سكّان أوكلاهوما الأربعة ملايين الذين يريدون بأغلبية ساحقة حماية الأطفال الذين لم يولدوا بعد، مضيفاً "أريد أن تصبح أوكلاهوما الولاية الأكثر تأييداً للحياة في البلاد".
الإعلان
 
ويأتي إقرار هذا القانون في الولاية المحافظة غداة تسريب مشروع قرار، تستعدّ المحكمة العليا لإصداره قريباً، ينقض حُكماً أصدرته هذه الهيئة القضائية الأعلى في الولايات المتّحدة قبل نصف قرن واعتبرت بموجبه الحقّ في الإجهاض مكرّساً في الدستور الأميركي.
 
وإذا أصدرت المحكمة العليا قرارها بالصيغة التي سرّب بها الإثنين فهذا يعني أنّ حظر الإجهاض أو السماح به سيعود إلى كل ولاية على حدة.
 
والقانون الذي أُقرّ الثلاثاء يجيز للنساء أن يجهضن بعد مرور ستة أسابيع على حملهن إذا ما كانت هناك دواع طبية محدّدة، إلا أن هذا الاستثناء لا يشمل الحمل الناجم عن جرائم اغتصاب أو سفاح قربى.
الإعلان
إقرأ أيضاً