09 أيار 2022 - 06:54
Back

"أطول كلب في العالم" يدخل موسوعة غينيس... كم يبلغ طوله؟

حصد كلب دنماركي ضخم من نوع Great Dane لقب "أطول كلب في العالم" في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار زوس., القياسية, للأرقام, غينيس, موسوعة, في, العالم", في, كلب, "أطول, لقب,Dane, Great , نوع, من, ضخم, دنماركي, كلب,حصد,حصد كلب دنماركي ضخم من نوع Great Dane لقب "أطول كلب في العالم" في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
episodes
"أطول كلب في العالم" يدخل موسوعة غينيس... كم يبلغ طوله؟
Lebanon News

حصد الكلب الدنماركي "زوس" من فصيلة Great Dane لقب "أطول كلب في العالم" في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 
ويبلغ طول "زوس"، وعمره سنتان، 1.046 متر ويعيش في مدينة بيدفورد بولاية تكساس.
 
ويشتمل النظام الغذائي لزيوس على 12 كوباً من طعام الكلاب يومياً، بالإضافة إلى البيض المقلي وعيدان المضغ للكلاب ومكعبات الثلج، وفقاً لصاحبته بريتاني ديفيس.
الإعلان
 
وفي حديثها إلى سي أن أن، قالت ديفيس إنّ "التعليقات التي نسمعها غالبًا هي: يا للهول، هذا حصان! أو هل يمكنني ركوبه؟ أو هل لديه سرج؟ أما الإجابة على هذه الأسئلة فهي دوماً لا!".
 
وبحسب نادي American Kennel Club، تتحدر سلالة الكلاب الدنماركية الضخمة من كلاب الصيد في العصور الوسطى. وعلى الرغم من أنها معروفة بكونها الأطول، إلا أنها أكثر عرضة للمشاكل الصحية وتميل إلى أن تعيش مدة أقصر من الكلاب الأخرى.
 
وذكرت موسوعة غينيس، أنّ أطول كلب في العالم على الإطلاق كان ينتمي إلى سلالة الكلب الدانماركي الضخم، ويُدعى أيضاً "زوس". وكان يبلغ طوله عند الوقوف 111.8 سنتمتر.
الإعلان
إقرأ أيضاً