09 أيار 2022 - 07:35
Back

نيبالي يحطم الرقم القياسي... تسلق جبل إيفرست للمرة الـ26!

نجح رجل نيبالي في تسلّق جبل إيفرست للمرة الـ26، وهو رقم قياسي، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله العام الماضي. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشيربا., جماعة, أفراد, الماضي, العام, سجله, الذي, السابق, القياسي, الرقم, بذلك, محطما, جديد, قياسي, رقم, وهو, الـ26, للمرة, إيفرست, جبل, تسلق, في, نيبالي, رجل,نجح,نجح رجل نيبالي في تسلّق جبل إيفرست للمرة الـ26، وهو رقم قياسي، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله العام الماضي.
episodes
نيبالي يحطم الرقم القياسي... تسلق جبل إيفرست للمرة الـ26!
Lebanon News

نجح رجل نيبالي في تسلّق جبل إيفرست للمرة الـ26، وهو رقم قياسي جديد، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله العام الماضي.

 
وتسلق كامي ريتا شيربا، 52 عاماً، جبل إيفرست الذي يبلغ ارتفاعه 8849 متراً السبت، على طول طريق التلال الجنوبي الشرقي التقليدي وهو يقود 10 متسلقين آخرين من أفراد جماعة الشيربا في نيبال.
الإعلان
 
وقال تاراناث أديكاري، المدير العام لدائرة السياحة في العاصمة كاتماندو، الأحد: "لقد حطم كامي ريتا رقمه القياسي وحقق رقماً قياسياً عالمياً جديداً في التسلق".
 
ويُذكر أن نيبال أصدرت هذا العام 316 تصريحاً لتسلق جبل إيفرست في موسم الذروة، الذي يمتد حتى أيار، مقارنةً بـ 408 تصريحاً العام الماضي، وهو أعلى رقم على الإطلاق.
 
ووفقاً لقاعدة بيانات الهيمالايا، فقد تم تسلق جبل إيفرست 10657 مرة منذ صعوده للمرة الأولى في عام 1953 من الجانبين النيبالي والتبتي للجبل. كما صعد الكثيرون عدة مرات، مع تسجيل 311 حالة وفاة حتى الآن.
الإعلان
إقرأ أيضاً