01 حزيران 2022 - 08:07
Back

بعد حرمانهم من وسائل الترفيه... بناء "حديقة تزحلق" مجانية للشباب في ليبيا (فيديو)

قام متطوعون من جميع أنحاء العالم بتركيب أول حديقة تزحلق على الألواح في ليبيا في طرابلس، ما أثار حماساً لدى الشباب المحرومين من وسائل الترفيه في المنطقة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار المنطقة., الترفيه, وسائل, المحرومين, الشباب, لدى, حماسا, أثار, طرابلس, ليبيا, الألواح, على, تزحلق, حديقة, أول, بتركيب, العالم, أنحاء, جميع, متطوعون,قام,قام متطوعون من جميع أنحاء العالم بتركيب أول حديقة تزحلق على الألواح في ليبيا في طرابلس، ما أثار حماساً لدى الشباب المحرومين من وسائل الترفيه في المنطقة.
episodes
بعد حرمانهم من وسائل الترفيه... بناء "حديقة تزحلق" مجانية للشباب في ليبيا (فيديو)
Lebanon News

قام متطوعون من جميع أنحاء العالم بتركيب أول حديقة تزحلق على الألواح في ليبيا في طرابلس، ما أثار حماساً لدى الشباب المحرومين من وسائل الترفيه في المنطقة.

 
ويندفع المتحلقون المتدربون في المكان بأقصى سرعة على منحدرات لأداء قفزات ودوائر، بينما يتحدث آخرون بفرح أو يتنافسون للحصول على صور سيلفي.
الإعلان
 
وبُنيت حديقة التزحلق المجانية في الهواء الطلق، بتمويل من السفارة الأميركية في طرابلس وبدعم من جمعية "ميك لايف سكيت لايف" (Make Life Skate Life)، وهي منظمة غير حكومية تعمل على إنشاء حدائق تزحلق مجانية في كل أنحاء العالم.
 
وشارك في الورشة أيضاً ممارسون لرياضة التزحلق من ليبيا، بينما تبرعت بلدية طرابلس بالأرض المخصصة للملعب داخل حديقة ترفيهية في وسط العاصمة.
 
وتقع الحديقة قبالة شاطئ البحر، وتضمّ مساراً للدراجات ومساحة لركوب الخيل وملاعب صغيرة لكرة القدم ومساحات خضراء.
 
وجاء منظمو "حديقة التزحلق"، من نيويورك وبلجيكا وألمانيا وأستراليا، وعملوا معاً لمدة ستة أسابيع من أجل تحقيق هذا المشروع.
 
وبدوره، فقد أشار الأسترالي ويدي ترافين، مصمم حديقة التزحلق والعضو في جمعية "ميك لايف سكيت لايف" Make Life Skate Life إلى أن جمعيته نفذت مشاريع مماثلة في العراق وبوليفيا والهند.
 
وتُعدّ الرياضة بشكل عام من أكثر الأنشطة والفعاليات التي يتفق عليها الليبيون.
 

وتأمل السفارة الأميركية في طرابلس، من خلال تمويل هذا المشروع، أن "يؤدي إلى مزيد من الوحدة والمصالحة بين الشباب في المجتمع الليبي".



الإعلان
إقرأ أيضاً