21 تموز 2022 - 11:26
Back

هل يعيش السياسيون لفترة أطول من عامة الشعب؟ دراسة تكشف

وجدت دراسة حديثة أن الساسة في كلّ أنحاء العالم يميلون إلى العيش لفترة زمنية أطول من عامة الشعب. Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكسفورد., جامعة, باحثون, الشعب, عامة, أطول, زمنية, لفترة, العيش, يميلون, العالم, أنحاء, كل, الساسة, حديثة, دراسة,وجدت,وجدت دراسة حديثة أن الساسة في كلّ أنحاء العالم يميلون إلى العيش لفترة زمنية أطول من عامة الشعب.
episodes
هل يعيش السياسيون لفترة أطول من عامة الشعب؟ دراسة تكشف
Lebanon News
وجدت دراسة حديثة أن الساسة في كلّ أنحاء العالم يميلون إلى العيش لفترة زمنية أطول من عامة الشعب.
 
وفي تفاصيل الدراسة، يعتمد التحليل الّذي أجراه باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية، على بيانات من 11 دولة مرتفعة الدخل وهي أستراليا، النمسا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، نيوزيلندا، سويسرا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
الإعلان
 
واستندت الدراسة إلى أكثر من 57 ألف سياسي، باستخدام بيانات تاريخية تعود في بعض الحالات إلى قرنين من الزمان. 
 
وأظهرت النتائج أن كان لدى السياسيين، في أغلبية الدول، نسبة وفيات مماثلة للشعب في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. أما في النصف الثاني من القرن العشرين، فقد ارتفع معدل أعمارهم بسرعة، ما يدلّ على أنهم عاشوا لفترة أطول من الشعب.  
 
وعلى مدار القرن العشرين، زاد متوسط العمر المتوقع للسياسيين البالغين من العمر 45 عامًا في جميع البلدان التي لديها بيانات متاحة بمعدل 14.6 عاما، بينما بلغ معدل الشعب 10.2 عاما.
 
وقد تعود ميزة بقاء السياسيين على قيد الحياة إلى مجموعة من العوامل، منها الاختلافات في معايير الرعاية الصحية وعوامل نمط الحياة مثل التدخين والنظام الغذائي. 
 
مثلاً، تشير الدراسة إلى أن معدلات التدخين تراجعت بين الساسة أسرع من تراجعها بين عموم الشعب، وهو ما يقدم تفسيراً جزئياً لفجوات متوسط العمر المتوقع التي اتسعت في العديد من البلاد بعد عام 1950.
 
ومن جهة أخرى، تميل النساء إلى البقاء على قيد الحياة أكثر من الرجال بشكل عام، ولكن في معظم البلدان، لم تتوفر البيانات المتعلقة بالنساء "السياسيات" إلا بعد عام 1960. 
الإعلان
إقرأ أيضاً