27 تموز 2022 - 09:32
Back

تُعدّ من الأكبر في البلاد... محاولة إنقاذ محمية وطنية من النيران في اليونان

يحاول مئات من عناصر الإطفاء إخماد الحرائق في اليونان لإنقاذ محميّة وطنية تعد من الأكبر في البلاد. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار البلاد., الأكبر, تعد, أوروبا, النسور, أنواع, أربعة, ثلاثة, تضم, وطنية, محمية, لإنقاذ, التوالي, السادس, لليوم, اليونان, الحرائق, إخماد, الإطفاء, عناصر, مئات,واصل,يحاول مئات من عناصر الإطفاء إخماد الحرائق في اليونان لإنقاذ محميّة وطنية تعد من الأكبر في البلاد. ​
episodes
تُعدّ من الأكبر في البلاد... محاولة إنقاذ محمية وطنية من النيران في اليونان
Lebanon News
واصل مئات من عناصر الإطفاء الثلاثاء إخماد الحرائق في اليونان لليوم السادس على التوالي، لإنقاذ محميّة وطنية تضم ثلاثة من أربعة أنواع من النسور في أوروبا وتعد من الأكبر في البلاد.
 
وصرّح متحدث باسم فرق الاطفاء لوكالة فرانس برس "من الصعب جداً السيطرة على الحريق لأن الغطاء النباتي كثيف جدا" في حين أتت النيران على أكثر من 2500 هكتار من غابات الصنوبر منذ الخميس في حديقة داديا الوطنية الواقعة على بعد نحو 900 كيلومتر إلى شمال شرق أثينا.
الإعلان
 
وبدوره قال نائب حاكم منطقة إيفروس، ديميتريس بتروفيتس، الثلاثاء في تصريح للصحافيين إن عناصر الإطفاء يعملون بشكل خاص على "توسيع نطاق" المناطق العازلة لإبطاء انتشار الحريق.
 
وأشار إلى أن أكثر من 300 من عناصر الإطفاء و4 طائرات و6 مروحيات تشارك في هذه العمليات.
 
وتعدّ حديقة داديا الوطنية، البالغة مساحتها 428 كيلومترا مربعا، واحدة من أهم المحميات في أوروبا وهي تشتهر بأنها تحوي أسرابا معششة من النسور السنيرية.
 
وتستضيف داديا ثلاثة من أربعة أنواع من النسور في أوروبا، النسر الأسود والنسر الأسمر "غريفون" والنسر المصري، و36 من 38 نوعا من الطيور الجارحة في أوروبا.
 
وتتميز بتنوع موائلها إذ تضم 104 أنواع من الفراشات و13 نوعا من البرمائيات و29 نوعا من الزواحف وحوالي 65 نوعا من الثدييات، 24 منها خفافيش.
 
واليونان معرضة بشكل خاص للحرائق في الصيف، وذكرت خدمات الاطفاء أن ما يقارب 60 حريق غابات اندلع في الساعات الـ 24 الماضية.
الإعلان
إقرأ أيضاً