01 آب 2022 - 13:02
Back

في إيران... بتر أصابع سارق ومنظمة العفو تستنكر "العقوبة القاسية"

أعلنت منظمة العفو الدولية أن رجلاً أدين بالسرقة بُترت أصابعه في إيران باستخدام مقصلة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار إيفين., سجن, توصف, لا, القاسية, العقوبة, مستنكرة, مقصلة, باستخدام, إيران, أصابعه, بترت, بالسرقة, أدين, رجلا, الدولية, العفو, منظمة,أعلنت,أعلنت منظمة العفو الدولية أن رجلاً أدين بالسرقة بُترت أصابعه في إيران باستخدام مقصلة.
episodes
في إيران... بتر أصابع سارق ومنظمة العفو تستنكر "العقوبة القاسية"
Lebanon News
أعلنت منظمة العفو الدولية الجمعة أن رجلاً أدين بالسرقة بُترت أصابعه هذا الأسبوع في إيران باستخدام مقصلة، مستنكرةً "العقوبة القاسية الّتي لا توصف".
 
وقالت المنظمة غير الحكومية ومقرها لندن إن بويا ترابي، وهو في الثلاثينات من عمره، نُقل إلى المستشفى فور قطع أصابعه في 27 تموز بحضور عدد من المسؤولين وطبيب من سجن إيفين في طهران.
الإعلان
 
وبحسب المنظمة، كانت السلطات الإيرانية قد بترت في 31 أيار أصابع معتقل آخر هو سيد بارات حسيني، دون إعطائه مخدرا. وقد حُرم هذا الأخير من الرعاية الصحية العقلية والجسدية اللازمة، ووضع في السجن الانفرادي في إيفين "للحيلولة دون انكشاف عقوبته وحالته الصحية الحالية".
 
وقالت ديانا الطحاوي نائبة مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة إن هناك ما لا يقل عن ثمانية سجناء آخرين معرضون حاليًا لخطر بتر الأعضاء في هذا البلد. 
 
وأضافت "الإفلات من العقاب منتشر في إيران، وسيتعرض مزيد من الناس لهذه العقوبة القاسية بشكل لا يوصف، بحال لم يتصرف المجتمع الدولي".
 
وتتمثل عقوبات البتر في إيران في قطع أربعة أصابع من اليد اليمنى، وذلك استناداً إلى قانون العقوبات الإيراني.
 
ووفقًا لمركز "عبد الرحمن بورومند"، أقدمت السلطات الإيرانية على بتر أصابع ما لا يقل عن 131 رجلاً منذ كانون الثاني عام 2000.
الإعلان
إقرأ أيضاً