03 آب 2022 - 08:34
Back

طبيب أردني يزيل كلية "سليمة" بدلاً من "التالفة"... ووزارة الصحة تحقق

طبيب أردني يزيل كلية "سليمة" بدلاً من "التالفة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار خطأ طبي, حادثة غريبة, كلية,الأردن,طبيب أردني يزيل كلية "سليمة" بدلاً من "التالفة"
episodes
طبيب أردني يزيل كلية "سليمة" بدلاً من "التالفة"... ووزارة الصحة تحقق
Lebanon News
في حادثة غريبة، أزال طبيب أردني كلية "سليمة" بدلاً من استئصال الكلية التي من المفترض أن تُزال، الأمر الذي دعا السلطات الصحية الأردنية لفتح تحقيق موسع في الحادثة التي حصلت في مستشفى محافظة الزرقاء الحكومي.

وقال خالد الحيوات، شقيق المريضة التي تعرضت للخطأ الطبي إن شقيقته تراجع مستشفى الزرقاء الحكومي منذ أكثر من شهرين، حيث تبين أنها تعاني من ضمور بإحدى كليتيها، كما أنها تعمل بنسبة أقل 10 في المئة فقرر الأطباء استئصالها.
الإعلان

وأضاف أن الطبيب الذي أجرى لها عملية يوم الاثنين أزال لها الكلية السليمة، بخطأ طبي، ما تسبب بدخول شقيقته العناية المركزة.

وحمّل شقيق المريضة وزير الصحة الأردنية الدكتور فراس الهواري مسؤولية ما حدث، مطالباً بتوفير كلية لشقيقته.

ومن جهته، قرر مدعي عام الزرقاء القاضي أيمن المصالحة توقيف الطبيب الذي استأصل الكلية السليمة بدلاً من التالفة لمدة 14 يوماً على ذمة التحقيق.

ووفق مصدر طبي، فإن الأطباء الذين أشرفوا على العملية الجراحية اكتشفوا خطأهم الطبي بعد مرور ساعة من انتهاء العملية، مشيراً إلى أن الحالة العامة للمريضة حرجة كونها على قيد الحياة مع كلية واحدة وهي التالفة وكان من المقرر استئصالها.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً