04 آب 2022 - 08:25
Back

بعد موجة الحرّ... الحكومة الهولندية تعلن شحا في المياه

أعلنت هولندا رسميا تسجيل شح في المياه بسبب الجفاف الذي يضربها منذ أسابيع عدّة، فيما تسجل في أوروبا موجة حر جديدة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار القنوات., الملاحة, الزراعة, قيودا, فرضت, جديدة, حر, موجة, أوروبا, تسجل, عدة, أسابيع, منذ, يضربها, الجفاف, بسبب, المياه, شح, تسجيل, الهولندية, الحكومة,أعلنت,أعلنت هولندا رسميا تسجيل شح في المياه بسبب الجفاف الذي يضربها منذ أسابيع عدّة، فيما تسجل في أوروبا موجة حر جديدة.
episodes
بعد موجة الحرّ... الحكومة الهولندية تعلن شحا في المياه
Lebanon News

أعلنت هولندا الأربعاء رسميا تسجيل شح في المياه بسبب الجفاف الذي يضربها منذ أسابيع عدّة، فيما تسجل في أوروبا موجة حر جديدة.

 
وسبق للسلطات الهولندية أن فرضت قيوداً على الزراعة وعلى الملاحة في بعض القنوات. وأشارت في بيان إلى أنه يجري البحث عن إجراءات جديدة للحفاظ على المياه طيلة فترة الجفاف هذه.
الإعلان
 
والبلاد محمية من مياه البحر عبر نظام سدود وقنوات ولكنها لا تزال معرّضة لتداعيات تغيّر المناخ، في ظل وجود حوالى ثلث مساحتها تحت مستوى سطح البحر.
 
وجاء ذلك فيما توقعت الحكومة استمرار الجفاف " لبعض الوقت"، مع تأكيدها العمل على توفير كميات كافية من مياه الشرب.
 
ومنعت مناطق عدّة من هولندا، ثاني أكبر مصدّر زراعي في العالم بعد الولايات المتحدة، المزارعين من ري المحاصيل بالمياه السطحية. كذلك أُغلقت بعض قنوات الملاحة، لا سيما أنّ المياه المالحة تتسلّل من البحر إلى بعض الأنهار حيث مستويات المياه منخفضة للغاية، وفقاً لهاربرز.
 
وأوضحت الحكومة أن الأولوية ستُعطى الآن لسلامة نظام السدود الهولندي، ثم لإمدادات مياه الشرب والطاقة.
 
ويُذكر أن البلاد سجّلت في تموز ثالث أعلى حرارة فيها عند 39.4 درجة مئوية منذ بدء تدوين البيانات. وقبل شهر من ذلك، عانت من أول إعصار قاتل منذ 30 عاماً.
الإعلان
إقرأ أيضاً