23 آب 2022 - 07:30
Back

حلّ لغز جريمة قتل حصلت قبل 34 عاماً... رسالة كشفت هوية القاتل!

حلّ لغز جريمة قتل حصلت عام 1988 Lebanon, news ,lbci ,أخبار سكوت غريم, آنا كين, حمض نووي, رسالة, قتل, جريمة, لغز,حل,حلّ لغز جريمة قتل حصلت عام 1988
episodes
حلّ لغز جريمة قتل حصلت قبل 34 عاماً... رسالة كشفت هوية القاتل!
Lebanon News
تمّ حل لغز جريمة قتل حصلت عام 1988 في الولايات المتحددة بفضل رسالة وصلت إلى إحدى الصحف المحلية منذ عقود كُتب فيها تفاصيل دقيقة عن الجريمة.

وكانت آنا كين تبلغ من العمر 26 عامًا عندما تم خنقها حتى الموت، وعثر على جثتها في 23 تشرين الأول 1988 على جانب طريق في بلدة بيري في ولاية بنسلفانيا.

وقال مسؤول محلي إنه بعد نحو 34 عامًا على وفاتها، تم التعرف على قاتل كين باستخدام تقنية الأنساب المتطورة للحمض النووي. وخلال مؤتمر يوم الخميس، تمّ الكشف عن اسم الجاني وهو سكوت غريم.
الإعلان

وبعد جريمة القتل عام 1988، تم جمع عينات الحمض النووي من ملابس كين، وكشفت النتائج وجود بقايا حمض نووي تعود الى رجل، لكن لم يتم العثور على نتائج تتطابق مع أي شخص.

وفي عام 1990، نشرت صحيفة "ريدينغ إيغل" قصة الجريمة على صفحتها الأولى، وطلبت المساعدة في المعلومات حول هذه القضية.

وفي شباط 1990، تلقت الصحيفة رسالة مجهولة موقعة من "مواطن مهتم" تحتوي على "العديد من التفاصيل الحميمة" حول جريمة القتل، على حد قول جندي شرطة الولاية دانيال وومر.

وقال إن هذا الأمر "دفع المحققين للاعتقاد بأن من كتب الرسالة ارتكب جريمة القتل".

وتم اختبار الحمض النووي في المغلّف المختوم باللعاب، فتطابقت العينات مع تلك الموجودة على ملابس كين.

وهذا العام، مكّنت تكنولوجيا علم الأنساب الجيني كشف هوية المشتبه به سكوت غريم، الذي توفي عام 2018 لأسباب طبيعية، عن عمر يناهز 58 عامًا.

يذكر أن الشرطة حصلت بعد ذلك على عينة من الحمض النووي الخاص بغريم لاختبارها، وقد تطابقت النتائج مع الحمض النووي الموجود على ظرف الرسالة والموجود على ملابس كين. ولم يوضح المسؤولون كيف حصلوا على هذه العينة.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً