29 آب 2022 - 08:07
Back

بين عامي 2021 و2022... بحث يكشف عن الوظائف عن بُعد الأسرع نمواً

وجد موقع "FlexJobs" مجالات الوظائف عن بُعد الأسرع نمواً من النصف الثاني من عام 2021 وصولاً إلى النصف الأول من العام 2022. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصحافة., الإعلام, العلمية, الأبحاث, الخيرية, الأعمال, الربحية, غير, المنظمات, السفر, السياحة, حفلات, تنظيم, 2022, عام, الأول, النصف, وصولا, 2021, عام, الثاني, النصف, كامل, بدوام, الوظائف, الآلاف, عشرات, تحليل, نموا, الأسرع, بعد, عن, الوظائف, مجالات, وظائف, البحث, FlexJobs, موقع,وجد,وجد موقع "FlexJobs" مجالات الوظائف عن بُعد الأسرع نمواً من النصف الثاني من عام 2021 وصولاً إلى النصف الأول من العام 2022. ​
episodes
بين عامي 2021 و2022... بحث يكشف عن الوظائف عن بُعد الأسرع نمواً
Lebanon News
وجد موقع "FlexJobs"، وهو موقع مخصص للبحث عن وظائف، مجالات الوظائف عن بُعد الأسرع نمواً من خلال تحليل عشرات الآلاف من الوظائف ومقارنة الوظائف عن بُعد بدوام كامل من النصف الثاني من عام 2021 وصولاً إلى النصف الأول من العام 2022. 
 
وفي هذا الإطار، فقد زاد عدد الوظائف عن بُعد بشكل عام بنسبة 22 في المئة.
الإعلان
 
وقام موقع FlexJobs بإزالة وظائف المحاسبة والتسويق وإدارة المشاريع وتكنولوجيا المعلومات من القائمة، من أجل العثور على الصناعات التي كانت تتبنى سياسات العمل عن بُعد بشكل أسرع في الفترة الزمنية المذكورة. ووجدوا أن 8 قطاعات وظيفية نمت بنسبة 45 في المئة على الأقل، وهي: تنظيم حفلات، السياحة والسفر، المنظمات غير الربحية والأعمال الخيرية، الأبحاث الطبية، مجال الاتصالات، الفنّ والإبداع، الإعلام والصحافة، المجالات القانونية. 
 
ومن المثير للاهتمام أن قطاع تنظيم الحفلات والسفر احتلا المرتبة الأولى في ترتيب قائمة الصناعات الّتي تبنت سياسة العمل عن بُعد من عام 2021 وصولاً إلى عام 2022. وتبيّن أن هذه الوظائف لا تتضمن قدراً كبيراً من التفاعل وجهاً لوجه مع العملاء.
 
ومنذ بداية انتشار وباء كورونا، واجهت العديد من القطاعات تحديات جديدة. وأظهرت بعض الدراسات أن الإنتاجية قد زادت بالفعل عندما بدأ الناس بالعمل بعيداً عن المكتب، في حين وجدت دراسة من جامعة ستانفورد أن العاملين عن بُعد هم أكثر إنتاجية بنسبة 9 في المئة من العاملين في المكاتب في عام 2022، بعدما بلغت نسبة الإنتاجية 5 في المئة في عام 2020.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً