01 أيلول 2022 - 08:44
Back

بريطانيا تمنع إعلاناً لمسحوق غسيل "قد يكون مخادعاً"

الهيئة الناظمة لقطاع الإعلام في بريطانيا تمنع بث إعلان لمسحوق غسيل بعدما اعتبرت أن ادعاءه بأنه المنتج "الأكبر احتراماً للكوكب" ينطوي على تضليل. Lebanon, news ,lbci ,أخبار تضليل., على, ينطوي, للكوكب, احتراما, الأكبر, المنتج, ادعاءه, اعتبرت, بعدما, العملاقة, يونيليفر, لمجموعة, المملوكة, التجارية, برسيل, علامة, غسيل, لمسحوق, إعلان, بث, بريطانيا, الإعلام, لقطاع, الناظمة, الهيئة,منعت,الهيئة الناظمة لقطاع الإعلام في بريطانيا تمنع بث إعلان لمسحوق غسيل بعدما اعتبرت أن ادعاءه بأنه المنتج "الأكبر احتراماً للكوكب" ينطوي على تضليل.
episodes
بريطانيا تمنع إعلاناً لمسحوق غسيل "قد يكون مخادعاً"
Lebanon News

منعت الهيئة الناظمة لقطاع الإعلام في بريطانيا الأربعاء بث إعلان لمسحوق غسيل من علامة "برسيل" التجارية المملوكة لمجموعة "يونيليفر" العملاقة، بعدما اعتبرت أن ادعاءه بأنه المنتج "الأكبر احتراماً للكوكب" ينطوي على تضليل.

 
الإعلان
وخلصت الهيئة في قرارها إلى أن هذا الادعاء غير واضح وأن الإعلان "قد يكون مخادعاً"، خصوصا لأنه لا يظهر أن "دورة الحياة الكاملة للمنتج لها أثر بيئي أدنى مقارنة مع التركيبة السابقة".
 
وأكدت الهيئة البريطانية أن "الإعلان يجب ألا يُبث مجدداً بصيغته الحالية"، داعية "يونيليفر" إلى التأكد في إعلاناتها المقبلة من أن "القاعدة التي تستند إليها ادعاءاتها البيئية واضحة"، وبأن هذه الادعاءات "ترتكز على دورة الحياة الكاملة للمنتجات، إلا في حال ذكر العكس".
 
وظهر في الإعلان الذي بُث على قنوات تلفزيونية بريطانية في مطلع العام، أطفال يجمعون مخلفات من أنهر وعلى الشاطئ. وأكدت المادة الإعلانية أن مستحضر الغسيل المباع في عبوات بلاستيكية معاد تدويرها، فعال على حرارة ثلاثين درجة مئوية ومع دورات غسيل قصيرة.
 
وأكدت مجموعة "يونيليفر" العملاقة في مجال صناعة المنتجات الغذائية ومستحضرات النظافة، للهيئة البريطانية الناظمة لقطاع الإعلانات أن هاتين الخاصيتين تراعيان البيئة بدرجة أكبر، لافتة إلى أن غسل الملابس على درجة حرارة متدنية ومع عدد دورات أقل يستهلك كميات أدنى من الطاقة.
 
وأبدت "يونيليفر" الأربعاء، في بيان أرسلته لوكالة فرانس برس، "خيبة الأمل" إزاء القرار، مؤكدة أنها "تعمل على إحداث تحسينات مستمرة للمنتجات بهدف جعلها أكثر استدامة".
الإعلان
إقرأ أيضاً