02 أيلول 2022 - 05:48
Back

شابة أفغانية تتّهم مسؤولًا في طالبان باغتصابها وبالزواج منها بالقوة... وهذا ردّه

شابة أفغانية تتّهم مسؤولًا في طالبان باغتصابها وبالزواج منها بالقوة Lebanon, news ,lbci ,أخبار افغانستان, اغتصاب,طالبان ,شابة أفغانية تتّهم مسؤولًا في طالبان باغتصابها وبالزواج منها بالقوة
episodes
شابة أفغانية تتّهم مسؤولًا في طالبان باغتصابها وبالزواج منها بالقوة... وهذا ردّه
Lebanon News
أكّدت شابة أفغانية، في مقطع فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي، أن مسؤولًا كبيرًا في حركة طالبان ضربها واغتصبها وأرغمها على الزواج منه، وهي اتهامات نفاها المسؤول المعنيّ.

وقالت الشابة البالغة من العمر 25 عامًا، والتي تعرّف عن نفسها باسم ايلاها، إنها تعرضت للاعتداء الجنسي من قبل سعيد خستي، وهو متحدث سابق باسم وزارة الداخلية.
الإعلان

ونفى خستي الاتهامات بالاعتداء، مؤكدًا أنه تطلّق من ايلاها بعد "زواج بالتراضي".

وانتشرت الاتهامات ونفيها على شبكات التواصل الاجتماعي في أفغانستان وأُعيد نشرها آلاف المرات. ومن النادر أن تنتشر هكذا أخبار خاصة على هذه الشبكات في أفغانستان.

وفي مقطع الفيديو الذي نُشر الثلاثاء، رَوَت ايلاها، التي تقول إنها تدرس الطبّ في جامعة كابول، الصعوبات التي مرّت بها خلال عدة أشهر، وهي تبكي.

وقالت "تعرّضت للضرب. تعرّضت للاغتصاب. لم أكن أعلم ما يجب أن أفعل. صوّرني وهدّدني بنشر الفيديو".

وأوضحت ايلاها التي تقول إنها ابنة جنرال أفغاني سابق، أنها حاولت الفرار لكن أُلقي القبض عليها في مركز تورخام على الحدود الباكستانية ونُقلت إلى سجن في كابول.

ولفتت إلى أن طُلب منها في ما بعد الاعتذار من خستي، وأنها ضُربت حين رفضت القيام بذلك.

وكلا المكان الذي نشرت منه ايلاها مقطع الفيديو والمكان الذي تتواجد فيه حاليًا مجهولان.

وقال خستي على تويتر "كان لديها بعض المشاكل المتعلقة بمعتقداتها وايمانها. حاولت تأديبها من خلال محادثات وإرشادات، لكن لم يفلح الأمر".

وتابع "لم أضربها، لكن طلّقتها، مستخدمًا حقوقي كمسلم. أندم على زواجي منها المعقود على عجل".

وقال إن للشابة الحرية بتقديم شكوى ضدّه، مضيفًا "إذا ثَبُت ذنبي، يمكن للمحكمة أن تعاقبني. إذا لم تكن تؤمن هي بمحاكم الإمارة الإسلامية، فأنا مستعدّ للمثول أمام أي محكمة تريدها".

وتابع "أتقدّم بالاعتذار من مجاهدي الإمارة الإسلامية ومن الأمّة الأفغانية. أطلب السماح من الله".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً