12 أيلول 2022 - 05:24
Back

"احتجاجا على عدم تحرك بلده"... فرنسي موقوف في إفريقيا الوسطى يبدأ إضراباً عن الطعام

بدأ فرنسي أوقف في جمهورية إفريقيا الوسطى إضرابا عن الطعام احتجاجا على "اعتقاله غير القانوني". Lebanon, news ,lbci ,أخبار التجسس., التآمر, برس, فرانس, لوكالة, محاميته, شقيقته, ذكرت, القانوني, غير, اعتقاله, احتجاجا, الطعام, إضرابا, بالتجسس, اتهم, حربية, أسلحة, بحوزته, شهرا, 16, قبل, الوسطى, إفريقيا, جمهورية, أوقف, فرنسي,بدأ,بدأ فرنسي أوقف في جمهورية إفريقيا الوسطى إضرابا عن الطعام احتجاجا على "اعتقاله غير القانوني".
episodes
"احتجاجا على عدم تحرك بلده"... فرنسي موقوف في إفريقيا الوسطى يبدأ إضراباً عن الطعام
Lebanon News

بدأ فرنسي أوقف في جمهورية إفريقيا الوسطى قبل 16 شهرا وبحوزته أسلحة حربية واتهم "بالتجسس"، إضرابا عن الطعام احتجاجا على "اعتقاله غير القانوني"، كما ذكرت شقيقته ومحاميته لوكالة فرانس برس.

 
وقالت أرليت سومبو ديبيليه، محامية جوان ريمي كينيولو، الذي اعتقل في 10 أيار 2021 في بانغي، إن موكلها متّهم خصوصاً بـ"بالمساس بالأمن الداخلي للدولة" و"التآمر" و"التجسس" في غمرة الخلافات المستمرة بين باريس وبانغي، موضحة أنه أبقي في التوقيف الاحتياطي بعد انقضاء المدة القانونية المحددة بسنة واحدة.
الإعلان
 
ومن جهته، صرّح ايريك ديدييه تامبو المدعي العام في محكمة استئناف بانغي لفرانس برس بأنه "سيحاكم خلال الدورة المقبلة للقضاء الجنائي في تشرين الاول" من دون أن يعلق على استمرار توقيفه لأكثر من عام واحد.
 
وقالت المحامية إن تمديد توقيفه يجب أن يتم بأمر من قاضٍ أو غرفة مسؤولة عن التحقيق إذا لزم الأمر.
 
وفي اتصال هاتفي من باريس، قالت شقيقة الفرنسي كارولين كينيولو إنه بدأ إضرابا عن الطعام "حتى النهاية احتجاجا على عدم تحرك بلده وانتهاك حقوقه وقانون إفريقيا الوسطى".
 
وأضافت أن شقيقها "توقف عن تناول الطعام في البداية ثم سيتوقف خلال 15 يومًا إذا لم يتغير شيء عن شرب السوائل".
 
ولم ترد الحكومة ولا المدعي العام على أسئلة فرانس برس عن بدء الفرنسي إضرابا فعليا عن الطعام.
 
وذكرت مصادر إنسانية أن كينيولو وهو عسكري سابق تنقل بين عدة منظمات في عمله كحارس شخصي في إفريقيا الوسطى.
الإعلان
إقرأ أيضاً