06 تشرين الثاني 2022 - 06:33
Back

في هولندا... توقيف مئات النشطاء البيئيين بعد عملية اقتحام مطار سخيبول

أوقفت الشرطة الهولندية مئات من النشطاء البيئيين في مطار سخيبول بعد اعتصامهم في منطقة وقوف للطائرات الخاصة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ريبيليون., إكستنكشن, غرينبيس, منظمتي, الخاصة, للطائرات, وقوف, منطقة, اعتصام, الأسوار, تسلق, أمستردام, سخيبول, مطار, البيئيين, النشطاء, مئات, الهولندية,الشرطة,أوقفت الشرطة الهولندية مئات من النشطاء البيئيين في مطار سخيبول بعد اعتصامهم في منطقة وقوف للطائرات الخاصة.
episodes
في هولندا... توقيف مئات النشطاء البيئيين بعد عملية اقتحام مطار سخيبول
Lebanon News

أوقفت الشرطة الهولندية مئات من النشطاء البيئيين في مطار سخيبول في أمستردام السبت، بعدما تسلقوا الأسوار واعتصموا في منطقة وقوف للطائرات الخاصة.

 
واقتحم المتظاهرون، الذين ارتدى كثر منهم بزات بيضاء وامتطى بعضهم دراجات هوائية، المدرج حيث وُجد ما لا يقل عن 14 طائرة خاصة. كما كانت تربض طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية الكندية في المدرج.
الإعلان
 
ووردد النشطاء من منظمتي "غرينبيس" و"إكستنكشن ريبيليون" شعارات مثل "تسقط الرحلات الجوية" و"سخيبول ملوث للبيئة"، وجالوا في المدرج وسط تصفيق متفرجين على الجانب الآخر من السياج.
 
بعد حوالي ثلاث ساعات من اقتحام المدرج، بدأت شرطة الحدود الهولندية في اعتقال نشطاء، وجروا بعضهم إلى حافلات بعدما رفضوا مرافقتهم.
 
والجدير بالذكر أن التحرك جاء عشية افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب27" الأحد في مصر. وقالت المتحدثة باسم "إكستنكشن ريبيليون" تيسيل هوفستيد لوكالة فرانس برس إن التلوث الذي تسببه الطائرات "موضوع يجب أن يطرح للنقاش".
الإعلان
إقرأ أيضاً