15 تشرين الثاني 2022 - 10:11
Back

عائلة شيرين أبو عاقلة تشيد بالتحقيق الأميركي في وفاتها: "خطوة مهمة"

اعتبرت عائلة الصحافية الراحلة شيرين أبو عاقلة أن قرار الولايات المتحدة بفتح تحقيق في وفاتها "خطوة مهمة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار شامل., مستقل, تحقيق, خطوة مهمة, وفاة, فتح تحقيق, الولايات المتحدة, قناة الجزيرة, شيرين أبو عاقلة, الراحلة, الصحافية,عائلة,اعتبرت عائلة الصحافية الراحلة شيرين أبو عاقلة أن قرار الولايات المتحدة بفتح تحقيق في وفاتها "خطوة مهمة.
episodes
عائلة شيرين أبو عاقلة تشيد بالتحقيق الأميركي في وفاتها: "خطوة مهمة"
Lebanon News

اعتبرت عائلة الصحافية الراحلة شيرين أبو عاقلة في قناة الجزيرة الثلاثاء في بيان أن قرار الولايات المتحدة بفتح تحقيق في وفاتها "خطوة مهمة"، مُطالبةً بإجراء "تحقيق مستقل وذي مصداقية وشامل".

 
وبحسب المعلومات، فكانت أبو عاقلة ترتدي سترة واقية من الرصاص عليها علامة "صحافة" وخوذة عندما أصيبت برصاصة في رأسها في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.
الإعلان
 
وأشارت عائلة أبو عاقلة أن السلطات الأميركية تتحمّل مسؤولية إجراء تحقيق "عندما يُقتل مواطن أميركي في الخارج، خصوصا عندما تتم عملية القتل بأيدي جيش أجنبي، كما هو الحال بالنسبة لشيرين".
 
وبدوره، فقد أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الإثنين إنه لن يتعاون مع التحقيق الأميركي في مقتل الصحافية.
 
وكتب غانتس على تويتر: "القرار الذي اتخذته وزارة العدل الأميركية بإجراء تحقيق في رحيل شيرين أبو عاقلة المأساوي خاطئ"، وتابع أن القوات الإسرائيلية أجرت "تحقيقا مهنيا ومستقلا" وعرضته للمسؤولين الأميركيين.
 
والجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في 5 أيلول أن أحد جنوده أطلق النار على الأرجح على أبو عاقلة بعد أن ظنها بالخطأ أحد المسلحين.
الإعلان
إقرأ أيضاً