LBCI
LBCI

شركة ترفض توظيف امرأة لسبب غير متوقع... ماذا حصل؟

منوعات
2024-04-09 | 15:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
شركة ترفض توظيف امرأة لسبب غير متوقع... ماذا حصل؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
شركة ترفض توظيف امرأة لسبب غير متوقع... ماذا حصل؟

زعمت ميليسا ويفر من ولاية "نيويورك" الأميركية في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على "تيك توك"، أنّه تم رفضها من وظيفة تقدّمت إليها لعدم استخدامها مساحيق التجميل أثناء مقابلة العمل.
 
وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ويفر تقدّمت لوظيفة نائب رئيس الموارد البشرية في إحدى شركات التكنولوجيا، لكنها رُفضت بعدما اعتبر مسؤول التوظيف أنها "لم تبذل جهدًا كافيًا" للاعتناء بمظهرها.
 
وأثار مقطع الفيديو المذكور غضب متابعي ويفر، الّذي أشار العديد منهم إلى أن تجربتها هي دليل واضح على أن "الامتياز الجمالي أصبح أمراً واقعاً".
 
كما حثّها البعض على مقاضاة الشركة، إلا أن ويفر أشارت في مقطع فيديو لاحق إلى أنه يمكن لأصحاب العمل اتخاذ قرار على أساس مظهر الشخص.
 
وقالت ويفر في المقطع الّذي حصد أكثر من 700 ألف مشاهدة: "هل عدم وضع مساحيق التجميل في مقابلات العمل أو الوظائف يجعل الأمر يبدو وكأن النساء لا يبذلنَ الكثير من الجهد أو الاهتمام في وظائفهن؟".
 
ولفتت إلى أنها شعرت بالذهول من قرار الشركة، إذ قيل لها خلال المقابلة "أنها تتمتع بالمستوى المناسب من الخبرة بالإضافة إلى أن أهدافها الشخصية تتوافق مع أهداف وتطلعات الشركة".
 
وكشفت ويفر في سياق متصل أنها تتجنب استخدام مساحيق التجميل عادةً لتسببها بتهيّج عينيها وبشرتها، مضيفةً أنها كانت سعيدة لحصولها على هذه المقابلة بعد مرور ثلاثة أشهر على تسريحها من وظيفتها السابقة في شهر كانون الأول الفائت.
 
وانتقد متابعو ويفر ما حصل من جهة أخرى، إذ سأل أحدهم: "هل هذا الأمر قانوني؟!". كما كتب متابع آخر: "هذا أمر غير معقول، هل يُرفض الرجال لأنهم لا يستخدمون مساحيق التجميل مثلاً؟".
 
@_melissaweaver Does wearing make up to work make a difference? #work #corporate #career #interview #job #jobsearch #makeup #jobinterview #opinion #advice #women ♬ original sound - Melissa

آخر الأخبار

منوعات

رفض

وظيفة

شركة

قسم الموارد البشرية

عدم استخدامها

مساحيق التجميل

مقابلة العمل. ​

LBCI التالي
مؤثرة أميركية تتحدّث عن عادات وتقاليد عيد الفصح المختلفة في فرنسا... وهكذا صدمت متابعيها! (فيديو)
قناديل البحر الطافية تغزو بكثافة سواحل فنزويلا... وصيادو الأسماك قلقون!
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More