17 آذار 2020 - 02:14
Back

اسرار الصحف 17-03-2020

اسرار الصحف 17-03-2020 Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصحف,اسرار,اسرار الصحف 17-03-2020
episodes
اسرار الصحف 17-03-2020
Lebanon News
النهار

عُلم أنّ رئيس حزب يميني يقوم باتصالات مع دولة خليجية بارزة لإعادة إحياء دورها في لبنان بعدما وصل البلد إلى حالة الإفلاس، وتمنى نقل وجهة نظره إلى كبار المسؤولين في هذه الدولة خوفاً من خسارة البلد بعد السيطرة الواضحة عليه من قبل إيران.

يُنقل عن مقربين من زعيم سياسي بارز أنّه منذ انتشار الوباء قرّر عدم التحرّك خارج منزله وأنشأ غرفة عمليات يتابع من خلالها ما يقوم به مسؤولو حزبه في كل المناطق التي له فيها نفوذ لمكافحة هذا الوباء.
الإعلان

من وزير الاقتصاد: ان معرفتي باللواء جميل السيد تعود للعام 2003 وليس بمناسبة بنك أسترو عام 2017، علماً بأن التواصل بيننا إنقطع بعد إعتقاله وأن أول لقاء بيننا بعدها كان في المجلس النيابي خلال جلسة الثقة. وقد أوضحت خلال الحلقة بأنه لا علاقة له بالمصرف بل طبقاً للواقع فإن المستثمر الأساسي وأخويه هو إبنه المهندس سامر المقاول المقيم في قطر منذ عام 2003.


الجمهورية

قال أحد النواب إن أكثر المعرّضين لإلتقاط فيروس كورونا ونقله للآخرين هم النواب لذلك يجب إغلاق مجلس النواب لأكثر من أسبوع.

كشف مسؤول كبير أن انقساماً حاداً في الموقف داخل الحكومة حول الإستعانة بمؤسسة مالية دولية يخشى معه أن يُطرح مصير الحكومة على بساط البحث.

تلقى مرجع سياسي معلومات تفيد بأن بعض الجهات المصرفية تدرس جدياً السير في موضوع "الهيركات" ووجّه تحذيرات إلى مسؤول كبير وقال له: إن صحّ ذلك فهذا يعني أنهم يريدون تفجير البلد.

اللواء

تمضي المواجهة بين وزارة سيادية وجمعية المصارف إلى نهاية الشوط، ريثما يُصار إلى انضباط العمل في البنوك وسوق القطع!

يواجه مرجع مسؤول صعوبات بعد انفجار الخلاف حول مشروع التشكيلات القضائية.

وصفت خطوة قضائية بأنها، بمحلها الصحيح، في هذا الظرف، لاعتبارات تتخطى الحكم بحدّ ذاته، أو التدخلات الدولية حول القضية موضع الحكم.


نداء الوطن

تناهى إلى بعض أصحاب المؤسسات الفندقية في قضاء جبيل وجود توجّه محتمل لمصادرة فنادقهم في حال اضطرار السلطات إلى فرض "الحظر الصحي" على بعض المجموعات.

استغرب أحد النواب عدم إدلاء وزيرة الإعلام بأي موقف "مهتم أو داعم أو مطمئن" يتعلق بمراسلة "الجديد" راشيل الحسيني التي سقطت أرضاً خلال تأدية رسالتها الإعلامية.

تحدث أحد الوزراء السابقين عن لعب أحد المستشارين في قصر بعبدا دوراً فاعلاً في قرار إطلاق العميل عامر الفاخوري.


الأنباء

يمعن تيار سياسي على التعامل مع مختلف فضائحه على قاعدة "سبقني وبكى.. ضربني واشتكى"

تؤكد مصادر متقاطعة أن دولة أجنبية طلبت من وزير سابق معالجة ملف قضائي بشكل نهائي، مقابل عدم صدور قرارات عقابية بحقه.
 
إقرأ أيضاً