14 كانون الثاني 2021 - 00:28
Back

أسرار الصحف 14-1-2021

ماذا جاء في أسرار الصحف؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحف,أسرار,ماذا جاء في أسرار الصحف؟
episodes
أسرار الصحف 14-1-2021
Lebanon News
الجمهورية

- تردّد أن سفير دولة إقليمية معنية بالوضع اللبناني تلقّى تهديدات فرضت عليه الحدّ من حركته.

- تتعرّض وساطة مرجع روحي في قضية وطنية حسّاسة لمجموعة من التفسيرات الخاطئة بهدف تعطيلها قياساً على موقف صارم أعرب عنه في مواقف متتالية.

- توقفت فاعليات جنوبية عند عودة مدير مكتب مرجع سياسي بارز الى مقره في الجنوب حيث لوحظ تنشيط الحركة لهذا المقر.
الإعلان


اللواء

- توقفت مصادر لبنانية عند التهم الجديدة، التي ساقتها الإدارة الأميركية المنتهية لدولة إقليمية، والمتعلقة بهجمات 11 أيلول2001.

- لوحظ اختفاء غالبية وزراء التصريف عن المشهد، بصورة كلية، لأسباب بالغة الغموض، لجهة الجهات التي تشغل عملهم في الوزارات التي يفترض تصريف أعمالها..

- حتى الساعات الماضية، لم يكن حصل اتصال مع مرجع مكلف من قبل مرجع سابق، على خلفية عتب في ما خصّ "فيديو الاهانة"، الذي كان شاهداً عليه!


نداء الوطن

- بعد تسريب حديث رئيس الجمهورية بحضور رئيس حكومة تصريف الاعمال، أعاد بعض الوزراء أغراضهم الشخصية وملفاتهم الى مكاتبهم في الوزارات كما استأنف مستشاروهم متابعة الملفات المكلفين بها قبل استقالة الحكومة.

- على الرغم من تعليق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، تعمل بعض الجهات بصورة سرية على إجراء مسح وظيفي واجتماعي للمتعاقدين في القطاع العام بهدف وضع سيناريو للاستغناء عنهم تدريجياً.

- يحاول حزب معارض جس نبض إمكانية تشكيل جبهة معارضة لكنه يكتشف ان عدم رغبة البعض بالذهاب لمواجهة مفتوحة مع "حزب الله" تبقى عائقاً اساسياً.


الأنباء

- مواقف تصعيدية مستغربة بعد خطاب مد يد من حليف في الفريق السياسي نفسه، ما يوحي بتوزيع أدوار بينهما.

- بعد إصابة أحد أبرز المعنيين بتوقيع عقد استيراد لقاح فيروس كورونا، فهل يكون مصير هذا الاستحقاق على محك التأخير.


البناء


- تساءلت مصادر طبية عن سبب استبعاد اللقاح الروسي واللقاح الصيني حتى الآن بالنسبة للبنان، علماً أن دولة الإمارات الصديقة للغرب اعتمدت اللقاح الصيني وحصلت على كميات وافرة منه لكل المقيمين والوافدين، والجزائر اعتمدت اللقاح الروسيّ وضمنت منه عشرات ملايين اللقاحات وأسعار اللقاحين تناسب لبنان أكثر من سواها.

- قالت مصادر أمنية إقليمية إن سوريا ستكون ساحة مواجهة عسكريّة وإن اليمن سيكون ساحة اختبار سياسيّ خلال شهر شباط لتبلور بعدها إدارة الرئيس جو بايدن كيفية تعاملها مع ملفات المنطقة وليس فقط مع الملف النووي الإيراني ومصير سياسة العقوبات.



الإعلان
إقرأ أيضاً