27 حزيران 2021 - 23:36
Back

أسرار الصحف 28-6-2021

إليكم اسرار الصحف اليوم Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحف اليوم, أخبار لبنان ,اسرار الصحف ,إليكم اسرار الصحف اليوم
episodes
أسرار الصحف 28-6-2021
Lebanon News
صحيفة البناء‎

ـ خفايا‎
توقعت مصادر مالية أن يعاود سعر الدولار الارتفاع هذا الأسبوع وأن يبلغ الـ20 ألف ليرة بعدما بدأ المستوردون ‏ومصرف لبنان والمصارف من بين الذين يشترون الدولارات لتأمين الاعتمادات والتزامات تتصل بتعميم سحب ‏الودائع، مذكرة بكلام حاكم المصرف عن خمسة مليارات دولار في بيوت الناس‎.
الإعلان

ـ كواليس‎
قالت مصادر فلسطينية إن المناخ الشعبيّ الذي أعقب اغتيال الناشط نزار بنات ترك تأثيراً على النقاش الداخلي ‏الفلسطيني ورد الاعتبار إلى أولوية وقف التنسيق الأمنيّ على السير ببرامج توحيد حكومتي غزة ورام الله. وأن ‏فك الحصار عن غزة عاد أولويّة لحماس قبل الحكومة‎.‎

صحيفة الجمهورية‎

ـ رأى قيادي في تيار بارز أن الوضع اذا بقي على ما هو عليه ستبدأ الدماء تسيل على أبواب المستشفيات والأفران ‏ومحطات المحروقات‎.

- لفت أخيرا تركيز تيار بارز على أنً قبول حزب فاعل في الحكومة يحل أزمة التأليف ويوجّه صفعة لرئيس تيار ‏يضع شروطا على أنًه الممثل الوحيد لطائفته‎.

ـ أبلغت إدارة إحدى المؤسسات المالية أكثر من 250 موظفًا بإنهاء خدماتهم إبتداء من الشهر المقبل على مراحل ‏عدة‎.‎

صحيفة اللواء‎

ـ تباينت تقييمات عدد من نواب التيار الوطني الحر لكلام نصر الله في خطابه الأخير حول مدى التجاوب مع تكليف ‏باسيل في تحصيل حقوق المسيحيين في الحكومة العتيدة‎!

ـ لم تنفع مساعي الوسطاء في تحسين العلاقة بين مرجع روحي وقطب سياسي بسبب إخلال الأخير بالوعود التي ‏قطعها للأول‎!

ـ تدور "حرب داحس والغبراء" بين وزيرة ومدير عام الوزارة بسبب إجراءات تحاول الوزيرة تنفيذها وتُطيح ‏بقواعد العمل في الوزارة‎!‎

صحيفة النهار‎

ـ يبدي لبنانيون قادمون من الخارج استياءهم من التاخير في مغادرة مطار بيروت لساعات بسبب اجراءات التفتيش ‏بواسطة سكانر واحد وسوء التنظيم‎.

ـ خلال زيارة مرجع سياسي لإحدى مطرانيات الجبل قال له المطارنة والحاضرون والمشاركون في استقباله لن ‏ننسى فضل نائبكم الكريم الذي أعاد ترميم المطرانية بعدما كانت مهملة دون أن يكترث أحد لها، وهي صلة الوصل ‏تاريخياً مع دارتكم‎.

ـ سجل نشاط بارز للمديرية العامة لأمن الدولة في عملية تنظيم بيع البنزين وضبط مخالفات الادعاء بعدم توافر ‏المشتقات النفطية في الخزانات

شوهد احد نواب حزب الله يتلقى مع عائلته لقاح فايزر تقدمة النائب ميشال ضاهر في مستشفى زحلة الحكومي .‏‎.‎

صحيفة نداء الوطن‎

ـ تبيّن ان مدير عام إحدى مؤسسات المياه يقيم بشكل دائم منذ ثلاث سنوات في أحد الفنادق على حساب المؤسسة‎..

ـ صرّح أحد مستشاري وزير الطاقة والمياه في حوار على تطبيق كلوب هاوس ان من الأسباب التي أوجبت ‏التعويض للشركة المتعهدة مشروع سد جنة بقيمة 8 ملايين دولار، هو تأخير اشغال الشركة المتعهدة من قبل ‏حليفنا: "لأنو حدا بدو حيط وحدا بدو طريق وحدا بدو حسينية على حساب المشروع‎".

ـ يعمل عدد من السماسرة على تسوية الغرامات والرسوم المفروضة لدى وزارة المالية على مستثمري المقالع ‏والكسارات بموجب قانون موازنة العام 2019 والتي تحددت بناء للمسح الذي قام به الجيش اللبناني‎.‎

صحيفة الأنباء

‎تفاؤل غير حقيقي
جرعات تفاؤلية حول المسار الحكومي لا تبدو واقعية وليست سوى فقاعات اعلامية وتسريبات لا تعكس حقيقة ‏الأمور‎.‎

‎معلومة مفقودة
المعلومة السياسية باتت شبه مفقودة في الغرف السياسية المغلقة في ظل مراوحة قاتلة في المشهد اللبناني‎.‎
الإعلان
إقرأ أيضاً