07 أيلول 2021 - 00:55
Back

اسرار الصحف 7-9-2021

إليكم اسرار الصحف اليوم Lebanon, news ,lbci ,أخبار أخبار لبنان, صحف لبنان ,اسرار الصحف ,إليكم اسرار الصحف اليوم
episodes
اسرار الصحف 7-9-2021
Lebanon News
البناء:

خفايا
قالت مصادر على صلة مباشرة بمباحثات المسار الحكومي انّ يوم الأربعاء متفق عليه مسبقاً كموعد لتقييم وجوجلة النتائج وتحديد ما إذا كانت الحكومة قد بلغت مرحلة الولادة، أم انّ الطريق مسدود، أم انّ هناك تقدّماً ينتظر المزيد…؟

كواليس
أكد قادة في حركة طالبان حرصهم على تمثيل الطاجيك والهزارة في الحكومة الجديدة سعياً لعلاقات تعاون مع موسكو وإيران، وانهم حسموا اتخاذ الصين شريكاً استراتيجياً اقتصادياً، وسيمثلون التيار الغربي في قومية البشتون لمحاكاة الغرب وباكستان…
الإعلان

الجمهورية:

كشف أحد الوزراء أن دوائر الدولة أصبحت تعمل ليومين فقط في الأسبوع نتيجة نقص في الموظفين بفعل أزمة البنزين وتداعيات الإنهيار.

من المرتقب أن يعمل حزب بارز على نقل مادة حيوية الى لبنان عبر صهاريج مستأجرة على أن يجري توزيعها أولا المستشفيات في كل المناطق.

ربح مرجع سياسي وحزبي رهاناً كان قد عقده بعدم تنفيذ قانون تم إقراره أخيراً بعدما شكّل البت به تحدياً لمرجع كبير.

نداء الوطن

استمعت النيابة العامة التميزية بصفة شهود الى عدد من رؤساء مجالس إدارة مؤسسات المياه في اطار الإخبار المقدم أمامها بخصوص مخالفات مالية لبعض المستشارين في الوزارة تتعلق بأموال الجهات المانحة المخصصة للاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه.

يعاني عدد من الوزارات من نقص المحروقات اللازمة لتشغيل مولداتها الاحتياطية في ظل غياب تام للمديرية العامة للنفط وامتناعها عن تخصيص مخزون احتياطي لسير الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة والمقار الرسمية على غرار دول العالم.

اللواء:

همس
كشفت مصادر دبلوماسية أن محادثات إحياء اتفاقية الغاز، كانت أوّل بند على جدول أعمال حكومة الحريري التي لم تبصر النور.

غمز
اتفقت المصارف العاملة على فرض آليات غير مسبوقة في ما يخص إعطاء أصحاب الودائع أو التحويلات بالليرة اللبنانية ما يستحقون..

لغز
تمعن مؤسّسة مياه بيروت وجبل لبنان بإعتماد سياسة التمييز بين أحياء العاصمة، عندما "تتكرم" المؤسسة وتضخها كل أسبوع لدقائق، وعلى نحو غير منتظم!

الأنباء:

*تغريدات وجرعات
تغريدات بجرعات تفاؤلية لم يُفهَم منها كما بدت في ظاهرها رغم المنسوب المفرط في التفاؤل.

*اتصالات بلا ضغط
اتصالات خارجية على خط أزمة داخلية لم تكن توجيهية على قدر ما كانت استطلاعية من دون ممارسة أي ضغط.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً