08 تشرين الثاني 2021 - 00:40
Back

أسرار الصحف 08-11-2021

إليكم أسرار الصحف اليوم Lebanon, news ,lbci ,أخبار أخبار, صحف اليوم ,اسرار الصحف ,إليكم أسرار الصحف اليوم
episodes
أسرار الصحف 08-11-2021
Lebanon News
صحيفة البناء‎ 

ـ خفايا‎ 
تؤكد معلومات إحدى السفارات الغربية أن فرضية عدم إجراء الانتخابات النيابية في موعدها لا تزال قائمة وأن ‏استهلاك مهل الطعون والبت بها يزيد هذا الاحتمال، وأنه عندما يفتح الباب لتمديد ولاية مجلس النواب تقنياً لشهور ‏يكون قد فتح الباب لتمديد سياسي أطول‎. 
الإعلان

ـ كواليس‎ 
تدور الأسئلة حول مستقبل العراق من الزاوية الأمنية على خلفية أحداث اليومين الأخيرين سواء مقتل المتظاهرين ‏أو استهداف منزل رئيس الحكومة، ويقول مرجع أمني إن قضية الحدود السورية- العراقية هي العامل المحرك لكل ‏هذه الأحداث وصولاً لفرضية الفوضى‎.‎

صحيفة الجمهورية‎ 

ـ نقل عائدون من دولة كبرى أنهم سمعوا من مسؤولين كبار كلاماً يثير الشكوك حول نجاعة العقوبات التي تفرض ‏بين حين وآخر‎. 

ـ وصف صمت مرجع رسمي بأنه موقف بالغ الأهمية بانتظار أن تظهر أهمية الصمت وسط تعدّد الأخطاء‎. 

ـ أجرى أحد السفراء الذي ترك بيروت سلسلة إتصالات مع أصدقائه مستكشفاً خلفيات بعض المواقف وما يمكن ‏أن تؤدي اليه‎.‎

صحيفة اللواء‎ 

ـ بدت عاصمة دولة أوروبية معنية بالوضع اللبناني استياءها من التطورات الأخيرة في لبنان وأدت إلى تعطيل ‏جلسات الحكومة وتأخير التفاوض مع صندوق النقد الدولي ومشاريع إصلاحية حيوية أخرى‎. 

ـ تساءل خبير دستوري مخضرم عن نتائج الطعن بتعديلات قانون الإنتخابات أمام المجلس الدستوري غير تأخير ‏حسم الجدل بين المؤيدين والمعارضين لهذه التعديلات، وصولاً إلى تبرير تأجيلها إلى ما بعد الإستحقاق الرئاسي‎. 

ـ فوجئ نائب بيروتي برفض رئيس بلدية بيروت إنارة كورنيش المزرعة ومحيطه في الطريق الجديدة وشوارع ‏أخرى بالطاقة الشمسية كهبة من إحدى مؤسسات النائب المعني، وذلك دون إبداء أسباب مقنعة‎.‎

صحيفة النهار‎ 

ـ تجنب رئيس حزب الرد على سؤال حول الانتخابات النيابية، على خلفية أنه يرى صعوبة إجرائها في موعدها ‏لأكثر من اعتبار ومعطى داخلي وخارجي‎. 

ـ ُفيد أن مرجعية روحية والمحيطين بها، استشفّوا صعوبة جمع قيادات ورؤساء أحزاب الطائفة في خضم الأزمة ‏الخليجية وتنامي الإنقسام في ما بينهم، والأهم الحسابات الانتخابية لكل طرف‎.‎

- تسري شائعات كثيرة في أوساط اللبنانيين في دول الخليج ترفع منسوب الخوف لديهم على المستقبل رغم تطمينات أعطيت لأكثر من مسؤول سياسي وروحي محلي وأجنبي بالمحافظة على اللبنانيين العاملين في تلك الدول .

صحيفة نداء الوطن‎ 

ـ يُحكى أنه تم عقد لقاءات بين أعضاء إحدى الكتل النيابية وأعضاء في المجلس الدستوري لمناقشة وتحضير ‏استدعاء الطعن الذي ستتقدم به هذه الكتلة بالقانون النافذ حكماً رقم 8 الصادر بتاريخ 2021/11/3 المتعلق بتعديل ‏قانون الانتخابات النيابية رقم 144/2017 حيث تم الاتفاق على أسباب الطعن وحيثيات قرار وقف التنفيذ المطلوب ‏إصداره‎. 

ـ قدّر مصدر إداري الاراضي الاميرية والمشاعية غير الممسوحة التي تم تحويلها من املاك الدولة العمومية الى ‏ملكية البلديات بأكثر من عشرين الف دونم، حيث يتم تنظيم علم وخبر من قبل المخاتير بناء على تنازلات صورية ‏لصالح البلديات والتي تقوم بدورها بتخصيصها لصالح جمعيات وشركات عقارية وأفراد‎. 

ـ طلبت السفارة الالمانية من مرجع قضائي إيداعها نتائج التحقيقات الجارية حول ملفات تبييض وتهريب أموال ‏الى الخارج بناء على مستندات أودعتها الجهات الالمانية لهذا المرجع‎.‎
 
صحيفة الأنباء

‎*‎قرار بلا تأثير
قرار اتخذ مؤخرا على خط قضية وطنية اساسية لا يحمل أي شرعية ولن يؤثر على مسار العمل القائم‎.‎

‎*‎لا انفراجات
سلسلة مواقف صادرة عن فريق سياسي محدد جاءت لتؤكد استمرار الأزمة السياسية القائمة وأن لا انفراجات قريبة‎. ‎
الإعلان
إقرأ أيضاً