11 تشرين الثاني 2021 - 00:35
Back

أسرار الصحف 11-11-2021

أسرار الصحف 11-11-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار اخبار,اسرار,أسرار الصحف 11-11-2021
episodes
أسرار الصحف 11-11-2021
Lebanon News
الجمهورية

لم يتلقَّ مسؤول بارز بعد أي إشارات إيجابية ينتظرها من جهات خارجية تُجري اتصالات في الكواليس لحل أزمة مستجدة يواجهها لبنان.

تسعى جهات حزبية الى التكتم على التقارير التي تتحدث عن الشؤون الداخلية الحزبية و ما تعيشه من تعثّر و ربما فوضى.

أعربت جهات سياسية عن تخوفها من عدم اجراء الانتخابات النيابية و ذهاب البلاد الى خيارات أخرى لا يمكن التكهن بوجهتها.
الإعلان

***************************

اللواء

وصفت مصادر دبلوماسية الانتقاد الأميركي لزيارة دبلوماسي عربي لعاصمة قريبة أنه بمثابة "ذر للرماد في العيون"، ليس إلا...

يتفاعل الخلاف الانتخابي على مواقع التواصل الإجتماعي، بين كوادر وقيادة تيّار موالٍ، من  دون أن تتمكن القيادة الحالية من لجمه..

توقف البحث داخل لجنة فنية، عندما أعلن نقابي رفيع تمسكه بمقترحه لإعادة تصحيح الأجور!

***************************

نداء الوطن

تساءلت مصادر قضائية عن السبب الذي لم يجعل النائب علي حسن خليل يطلب استرداد مذكرة التوقيف التي أصدرها بحقه المحقق العدلي طارق البيطار طالما يعتبر أنه يتمتع بالحصانة النيابية ولا يمكن تنفيذ المذكرة وتوقيفه في فترة انعقاد المجلس النيابي في دوره العادي، بدل من أن يعمد مدير عام قوى الأمن الداخلي إلى طلب تفسير الدستور لمعرفة ما إذا كان عليه أن ينفذ المذكرة.

لاحظت مصادر مراقبة أن المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان تولى الرد على الوزير وليد جنبلاط وأن الرئاسة الثانية ردت على رئيس الجمهورية وأن "حزب الله" لم يبادر إلى الرد، مع أن جنبلاط تحدث عنه مباشرة وأن الرئيس عون لم يحدّد من يقصد في تغريدته عندما قال إن الأبرياء لا يخافون القضاء.

ردّت مصادر مراقبة أن "حزب الله" وضع نفسه في موضع الدفاع والشبهة منذ هدّد بقبع القاضي طارق البيطار على رغم أنه لم يتم استدعاء أي مسؤول في الحزب.

***************************

الأنباء

مواقف مرجع رسمي تجاه أزمة مستفحلة تحظى بتأييد على أكثر من صعيد وتترك ارتياحاً حول مساعدتها في حلحلة الأمور.

تخوّف من تكرار اجراءات متخذة من احدى العواصم الى دول أخرى لانعكاساتها الكارثية على البلد.  

***************************

البناء

قال مرجع سياسي مخضرم إن لبنان يبدو كأنه عشية اتفاق الطائف على الصعيدين الدولي والإقليمي مع الانقسام والاستقطاب الخارجي والداخلي على عتبة تسويات كبرى، متوقعاً أن يبقى الوضع متأرجحاً حتى إعادة إنتاج صيغة مرجعية رجح أن تكون سعودية سورية تسبق انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

قال دبلوماسي أوروبي إن الانفتاح على سورية هو خيار محسوم عربياً ودولياً لكن التوقيت يتفاوت من مجموعة إلى أخرى، متوقعاً أن يكون سقف التوقيت العربي هو آذار المقبل مع القمة العربية ليبدأ بعده المسار الغربي حتى نهاية العام المقبل، لكننا كل شهر على موعد جديد.
الإعلان
إقرأ أيضاً