LBCI
LBCI

أسرار الصحف 11-1-2022

اسرار
2023-01-10 | 23:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 11-1-2022
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أسرار الصحف 11-1-2022
النهار

- لوحظ أن شائعات تناولت رئيسا سابقا لأحد الأحزاب، ومباشرة بعد المساجلات التي حصلت بين حزبه وحزب آخر بهدف تأجيج الحملات بينهما.

- لوحظ أن المدير العام لشركة وطنية بارزة غمز خلال مناسبة أخيرا من قناة تيار مسيحي أساسي مستعملاً احدى عباراته بشكل ساخر ما ولّد حملة ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي من التيار نفسه.

- لا تزال معظم دول الخليج تحجب المواعيد عن شخصيات لبنانية، بانتظار إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة.

الجمهورية

- أكّدت جهات دبلوماسية غربية أنّ اجتماع باريس للدول المعنية بأزمة لبنان لا يحمل حلاً إذا لم تكن هناك قاعدة توافق داخلي بالنسبة للإستحقاق الرئاسي.

- هدّدت شخصية رسمية بكشف محتوى محادثات "واتساب" بينها وبين أحد المسؤولين إذا اضطرت إلى ذلك.

- نفى أحد المسؤولين تورطه في عملية تجارية قد تُعتبر إستغلالاً لموقعه، معتبراً أنّه لا يمكنه إقفال شركاته وتغيير وجهة عمله.


اللواء

- جرى تبادل توضيحات بين عاصمة أوروبية وطرف لبناني على خلفية رسوم مُسيئة، بحيث لا تؤثر على الاتصالات السياسية، ولا سيما في ما خص بعض الاستحقاقات.

- تُدقق جهات غير مصرفية في بيان إضراب المصارف، الذي تمّت المسارعة لنفيه، والأدوار التي لُعبت والضغوطات التي جرت لعدم تنفيذ الإقفال والذي كان مقرراً لثلاثة أيام.

د- خل مقاولون ومهاجرون في توظيف مالي، كل حسب معطياته، في منصات صيرفة، وفي أكثر من فرع، حيث توجد حسابات، الأمر الذي وفَّر لبعضهم أرباحاً يومية بعشرات ألوف الدولارات.


نداء الوطن

- يُقال إنّ القطريين سمعوا من مرشّح بارز لرئاسة الجمهورية عدم حماسته لعودة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى السراي من جديد، في حال انتخابه رئيساً، وعدم رغبته بإسناد حقيبة وزارة المال للثنائي الشيعي.

- تداولت أوساط سياسية بصيغة تتضمن تمديد خدمة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ضمن صيغة اقتراح قانون التمديد لموظفي الفئة الاولى الذي يُناقش في المجلس النيابي حالياً.

- يتردد أنّ مستشاراً مزدوجاً لوزير الطاقة ومنشآت النفط من الفريق الاستشاري لوزيرة الطاقة السابقة ندى البستاني، هو من يحضّر العقود في منشآت النفط والمديرية العامة للنفط.


البناء

- أكد خبراء عسكريون يتابعون حرب أوكرانيا أن التطورات الميدانية ليست في صالح الجيش الأوكراني، وقد تحمل مفاجآت صادمة رغم الصوت المرتفع للقيادات السياسية والعسكرية الأوكرانية وتلقيها سيلاً من المساعدات العسكرية الغربية.

- توقف دبلوماسيون وسياسيون وإعلاميون أمام نتائج التصويت لأهم شخصية عربية في قناة روسيا اليوم ومعنى فوز ولي العهد السعودي بالصفة للعام الثاني على التوالي وبنسبة تقارب ثلثي المصوّتين بموازاة فوز الرئيس فلاديمير بوتين بصفة الشخصية العالمية الأولى.


الأخبار

- تلقى قائد الجيش العماد جوزيف عون لمناسبة عيد ميلاده اتصالاً من منسق وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا، ختمه بعبارة: "تهري وتجدد". وتأتي هذه المعايدة في ظل أجواء "إيجابية" بينَ الطرفين.

- حذّر عدد من القضاة من "شرخ كبير" بينهم وبين المحامين قد ينعكس إشكالاتٍ في المحاكم على حساب المتقاضين، بعد تصريحات نقيب المحامين ناضر كاسبار المنددة بالاعتكاف القضائي. ودعا هؤلاء "العقلاء" إلى إصلاح الأمر عبر خطوتين: "اعتذار كاسبار عن الإساءة والتدخل في الشأن القضائي. وتشكيل لجنة حوارٍ بين القضاة والمحامين". ولوّحوا، في حال عدم حل الأمور، بالتصعيد في وجه نقيب المحامين، واللجوء إلى "خطوات موجعة"، من بينها الطلب إلى قضاء العجلة إنهاء إشغال نقابة المحامين لأملاك الدولة في قصر العدل ووزارة العدل، أي ضمناً إخلاء "بيت المحامي" المبني على عقار تملكه وزارة العدل، إضافة إلى التلويح بـ"فتح ملفات حول ما يحصل في موضوع أذونات الملاحقة بحق المحامين".

- بدأ نواب "تغييريون" مسعى لتشكيل لائحة انتخابية بلدية مشتركة في بيروت. وينشط النواب ملحم خلف وإبراهيم منيمنة وبولا يعقوبيان في تسويق هذه الفكرة، ويُحاولون استقطاب النائب وضاح صادق إلى صفوفهم، خشية "تعاونه مع خصوم لهم ضمن بيئة المعارضة".

- يقوم النائب بلال الحشيمي بمساعٍ لإعادة جمع النواب السنة المعارضين ممن التقوا في منزل النائب فؤاد مخزومي في بيروت قبل أشهر. ورُبطت هذه المساعي التي لا يتوقع أن تصل إلى نتيجة، بمحاولات مستمرة من الحشيمي للفت نظر السفير السعودي وليد البخاري.

آخر الأخبار

أخبار لبنان

صحف اليوم

اسرار

أسرار

الصحف

LBCI التالي
أسرار الصحف 12-01-2023
أسرار الصحف 10-01-2023
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store