LBCI
LBCI

لبنان على سلم أولويات إدارة ترامب؟

أخبار لبنان
2017-07-22 | 23:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لبنان على سلم أولويات إدارة ترامب؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لبنان على سلم أولويات إدارة ترامب؟
سيعبر المسؤولون الاميركيون ولا سيما الرئيس دونالد ترامب أمام الرئيس سعد الحريري الذي سيلتقيه في البيت الابيض الثلاثاء عن الإرتياح الإستقرار الذي يشهده لبنان في كل المجالات السياسي والأمني والنقدي بحسب ما أفادت مصادر لصحيفة "المستقبل".

وتشير المصادر الى أنه "وعلى الرغم من الإنقسام الداخلي وتأثره بالإنقسام في المنطقة، فإن لبنان حافظ على الإستقرار. ولبنان بالنسبة إلى واشنطن بات ساحة الأمان الوحيدة في المنطقة. فضلاً عن أن لبنان يقوم بإنجازات في مجال مكافحة الإرهاب. ومن الطبيعي أن يكون الأميركيون مهتمون بدعم الإستقرار ويهم واشنطن الإستقرار ليس فقط الأمني، بل الإقتصادي والمالي. والذي يشكل جزءاً من الأمني. ما يستدعي حماية لبنان واقتصاده من اية تداعيات."

وبحسب المصادر ذاتها فانه "ولمجرد حصول الزيارة، يتكرس لبنان على سلم أولويات إدارة ترامب. ولبنان ملتزم القرار ١٧٠١ الذي يهم الإدارة كونه يوفر السلم على الحدود الجنوبية، فضلاً عن الإستقرار والذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من الإستقرار اللبناني القائم. ولبنان يتعاون مع الشركاء الدوليين بما فيهم الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب وعلى المستوى الأمني. ويتعاون مع كل الدول الصديقة التي تستطيع أن تفيد لبنان في هذا المجال، خصوصاً وأن مكافحة الإرهاب أولوية دولية، وهي تمثل معركة، ولبنان رأس حربة فيها في المنطقة."
 
***للاطلاع على المقال كاملا اضغط هنا

أخبار لبنان

ترامب

الحريري

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More