04 أيار 2019 - 00:08
Back

جو معلوف لـ"المدن": 3 خطط لجعل لقب "سفير" فرصة تغيير

العمل لن يتوقف... Lebanon, news ,lbci ,أخبار إصلاحية, الأحداث,جو معلوف,العمل لن يتوقف...
episodes
جو معلوف لـ"المدن": 3 خطط لجعل لقب "سفير" فرصة تغيير
Lebanon News
بعد اختياره سفيراً لإتحاد حماية الأحداث في لبنان، ينطلق الاعلامي جو معلوف بخطته العملية من حقيقة أنه ما من إصلاحية للأحداث في لبنان حتى الآن، بل ثمة اصلاحية سيتم افتتاحها في العام 2020 في الوروار، وستتسع لنحو 100 سجين من الأحداث.

وقد كشف معلوف لصحيفة "المدن" أن الخطط العملية مع برنامج "يو اس ايد" لن تتوقف، مؤكداً أنه سيتابع اتصالاته لاستقطاب دعم دولي لإنشاء أكثر من إصلاحية في المناطق.
الإعلان

وأشار الى ان مساعيه تهدف الى تعليم الأحداث وتوفير فرص الرعاية والمتابعة النفسية بعد انقضاء محكوميتهم، فضلاً عن التأكد من أنهم يحظون بفرصة التعليم.

يُذكر أن إنشاء الإصلاحيات، هو واحد من 3 مشاريع يعمل معلوف على تنفيذها، أولها تأهيل قفص بعبدا الذي يجري فيه التحقيق مع الأحداث والاستماع اليهم، ويؤكد معلوف، في هذا السياق، أن هذا المكان المخصص لتوقيف الأحداث "ليس مكاناً مؤهلاً للاستماع لهم، ويجب أن يتم تأهيله في أسرع وقت". 

أما المشروع الثالث، فهو تأهيل وتجهيز طابق الأحداث في سجن روميه المركزي، لأن المكان "غير صالح أيضاً".

وقد أجرى معلوف اتصالات بمدير عام قوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، وحصل على موافقة قوى الأمن، كما وزارة الداخلية، لتأهيل الطابق. وسيتم تزويده بمكتبة عامة، وردهات للألعاب التربوية، وتحويله الى مكان "صالح للتأهيل" لجهة النظافة والترتيب "كي لا يدخل الأحداث ويتحولوا فيه الى الاسوأ"، كما يقول معلوف، لافتاً الى ان هناك ضرورة لتحويل المكان الى مكان يتمتع بكافة مقومات الاحترام للأحداث، بغرض تأهيلهم. 
إقرأ أيضاً