05 تموز 2019 - 23:40
Back

مصادر ديبلوماسية لـ "الجمهورية": ملف ترسيم الحدود البحرية صار في حُكم المُعطّل بكامله

أكّدت مصادر ديبلوماسية لصحيفة "الجمهورية" أنّ ملف ترسيم الحدود البحرية صار في حُكم المُعطّل بكامله Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, ساترفيلد, إسرائيل,الحدود البحرية,أكّدت مصادر ديبلوماسية لصحيفة "الجمهورية" أنّ ملف ترسيم الحدود البحرية صار في حُكم المُعطّل بكامله
episodes
مصادر ديبلوماسية لـ "الجمهورية": ملف ترسيم الحدود البحرية صار في حُكم المُعطّل بكامله
Lebanon News
أكّدت مصادر ديبلوماسية لصحيفة "الجمهورية" أنّ ملف ترسيم الحدود البحرية صار في حُكم المُعطّل بكامله، ولا عودة جديدة للوسيط الاميركي ديفيد ساترفيلد إلى بيروت، خصوصاً انه انتقل ليتولى مهمات جديدة في المنطقة.
الإعلان
 
وقال مرجع حزبي لـ"الجمهورية" إننا "من الأساس لم نعلّق املاً كبيراً على التحرّك الذي بدأه ساترفيلد، خصوصا انّه كان في البداية متقلباً ثم فجأة عاد واعتمد الليونة وقدّم نفسه وسيطاً نزيهاً بين لبنان وإسرائيل. وأفهم اللبنانيين بأنه يسعى إلى حل يؤمّن حق لبنان بنفطه وغازه، وكأنه أعطاهم إبرة مخدّر. ونحن اقرب الى هذه القناعة، خصوصا أنّ ليونة ساترفيلد جاءت في ظل التمهيد لصفقة القرن وورشة البحرين، وعندما انتهى هذا الأمر عادوا إلى مربع الصفر، وبدأوا يماطلون، وتجلّى ذلك في الطرح الأخير لساترفيلد بعدم إشراك الأمم المتحدة في المفاوضات بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي، علما إن هذا الأمر كان متفقاً عليه في بدايات حركة ساترفيلد".
 
ورأى المرجع نفسه أنّ الامور قد تعطلت نهائياً إلاّ اذا حدثت مفاجأة غير متوقعة. واللافت أنّ بري عندما يُسأل عمّا إذا كان ملف ترسيم الحدود قد تعطل، يسارع إلى القول إن "يتعطل الترسيم، فذلك أفضل بكثير من أن يأتي الحل لمصلحة عدو لبنان، وهنا يصح المثل الشعبي الذي يقول فلتبك كل امهاتهم، إلاّ امي".
إقرأ أيضاً