30 تموز 2019 - 01:05
Back

كيف يرد الجيش على منتقدي سلوكه في الجبل؟ (الجمهورية)

كيف يرد الجيش على منتقدي سلوكه في الجبل؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار قبرشمون, الجبل,الجيش,كيف يرد الجيش على منتقدي سلوكه في الجبل؟
episodes
كيف يرد الجيش على منتقدي سلوكه في الجبل؟ (الجمهورية)
Lebanon News
أكدت أوساط "الحزب الديمقراطي"، انّ تقرير مخابرات الجيش حول حادثة البساتين الجديدة أشار الى "انّ ريان مرعي تهجّم على حرس الوزير صالح الغريب وراح يطلق الشتائم، ثم حاول نزع سلاح احد عناصر الحراسة الذي اطلق النار على الارض، ما أدّى الى اصابة مرعي في قدميه. بينما أتى بيان قيادة الجيش مغايراً واتخذ طابعاً رمادياً لا يعكس بدقة محتوى شريط الكاميرات".
الإعلان

وتلفت الاوساط، التي تحدثت لصحيفة "الجمهورية"، الى انّ ما استوقفها في تحقيق المخابرات هو انه يلحظ أن أفراد الجيش لديهم أوامر بالمراقبة والافادة، "ما يحرّض على التساؤل عن سبب حصر مهمتهم ضمن هذا الاطار" مستنتجة انّ السلوك الاجمالي للجيش في الجبل يؤشر الى انّ لديه قراراً بعدم التدخّل الحازم وتجنّب إغضاب أحد.

من جهته، ينفي الجيش كلياً حصول اي خلل او تقصير من قبله، وتشدّد مصادره على انه نفذ بعد وقت قصير من وقوع حادثة قبرشمون مداهمات في الجبل وتمكّن من توقيف مطلوبين، ثم سلّمهم الى "شعبة المعلومات" للتحقيق معهم، بناء على استنابة قضائية.

وأكدت المصادر العسكرية انّ الجيش يقف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء، سواء في الجبل ام خارجه، "وبالتالي ليست لديه محاباة لأحد، بل انّ ما يهمّه فقط هو تحصين السلم الاهلي واتخاذ كل التدابير التي تصبّ في هذه الخانة".
إقرأ أيضاً