05 آب 2019 - 23:07
Back

جامعات خاصة تحوّل فواتيرها إلى الدولار... "لا ثقة بمستقبل الليرة اللبنانية"! (الأخبار)

الجامعات الخاصة لا تثق بالليرة اللبنانية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الجامعات اللبنانية, الدولار, الليرة اللبنانية,لبنان,الجامعات الخاصة لا تثق بالليرة اللبنانية...
episodes
جامعات خاصة تحوّل فواتيرها إلى الدولار... "لا ثقة بمستقبل الليرة اللبنانية"! (الأخبار)
Lebanon News
بالصدفة، اكتشف طلاب الجامعة الأميركيّة في بيروت والجامعة اللبنانيّة الأميركيّة وجامعة بيروت العربيّة قرارات الإدارات بتحويل فواتير الأقساط والسكن الطلابي والمصاريف الأخرى من الليرة اللبنانيّة إلى الدولار الأميركي بحسب "الأخبار".
الإعلان
 
بمعنى آخر، تحميل الطلاب مخاطر أي تقلّبات مُحتملة في سعر صرف الليرة إزاء الدولار، نتيجة الأزمة المالية التي يمرّ بها لبنان راهناً، والتي بلغت مستويات باتت تفرض على الصرّافين والتجّار وقابضي الفواتير والجامعات، التحوّط من هذه المخاطر عبر تحويلها إلى عامّة الناس.
 
القرارات نُشرت على المواقع الإلكترونية للجامعات من دون أن يتبلّغ بها الطلاب بواسطة بريدهم الإلكتروني، على غرار ما يحصل في قرارات مماثلة. وحدهم الطلاب الجدد تلقوا رسائل في هذا الخصوص.
 
القرارات استنفرت النوادي والمجموعات الشبابية والطلابية المستقلة والحزبية على السواء لتداعياتها المخيفة على الطلاب والاقتصاد الوطني، إن لجهة عدم الثقة بمستقبل العملة المحلية، ما سيخلّف قلقاً غير مطلوب في السوق، أو تحميل الطلاب وأهاليهم تبعات أي تطوّرات في الوضع المالي وسعر الصرف في السوق، وتموضع الجامعات في برّ الأمان بمنأى عن أي أزمة بحسب "الأخبار".
إقرأ أيضاً