13 آب 2019 - 23:03
Back

تقرير يتّهم شركتين لبنانيتين بتهريب النفط الإيراني إلى سوريا (الشرق الأوسط)

تقرير غربي اتهم شركتين لبنانيتين بتهريب النفط الإيراني إلى النظام السوري Lebanon, news ,lbci ,أخبار العقوبات الاميركية, سوريا, نفط, ايران,لبنان,تقرير غربي اتهم شركتين لبنانيتين بتهريب النفط الإيراني إلى النظام السوري
episodes
تقرير يتّهم شركتين لبنانيتين بتهريب النفط الإيراني إلى سوريا (الشرق الأوسط)
Lebanon News
ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أنّ تقريرًا غربيًا اتهم شركتين لبنانيتين بتهريب النفط الإيراني إلى النظام السوري، في مخالفة للعقوبات الأميركية المفروضة على طهران.
الإعلان
 
وفيما رأى خبراء أن "عدم تضمّن التقرير وثائق تثبت صحّته، يضفي على الموضوع مزيداً من الضبابية"، حذّر آخرون من "تحويل لبنان ساحة للالتفاف على العقوبات الدولية"، وأكدوا أن "هذا الإجراء يضرّ بلبنان الذي يراقب بقلق تصنيفه الائتماني من قبل الشركات الدولية". ولم يتسنّ للـ"الشرق الأوسط" الاتصال بالشركتين لتأكيد أو نفي الاتهام. 

ونشر موقع التتبع الدولي لناقلات النفط "تانكرز تراكرز" تقريراً، أعلن فيه أن "السجلات التجارية اللبنانية وبيانات التتبع للسفن، أظهرت أن شركتين تعملان بالخفاء، تملكان وتديران ناقلات نفط تنقل النفط الخام الإيراني سراً في البحر الأبيض المتوسط إلى سوريا". وكشف أن "الناقلتين ساندرو وياسمين أوقفتا بث إشارات مواقعهما شرق البحر المتوسط، وتقومان بنقل النفط الإيراني من أو إلى سفن أخرى قبالة الساحل السوري، وهو الأسلوب الذي تستخدمه إيران للتهرب من العقوبات الأميركية".

وأشار التقرير إلى أن "الناقلة ساندرو أوقفت أجهزتها للبث بعد 5 أيام، لكن صور الأقمار الصناعية التابعة لوكالة "تانكر تراكرز" رصدتها"، بحسب "الشرق الأوسط".
إقرأ أيضاً