30 آب 2019 - 22:45
Back

"الأخبار" تتحدث عن "غدر الأميركيين" بمصرف "جمّال ترست بنك"

السفارة الأميركية أثنت على التعاون بين USAID وجمّال ترست بنك! Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, اميركا, جمّال ترست بنك, مصرف لبنان,لبنان,السفارة الأميركية أثنت على التعاون بين USAID وجمّال ترست بنك!
episodes
"الأخبار" تتحدث عن "غدر الأميركيين" بمصرف "جمّال ترست بنك"
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
اعلنت صحيفة "الأخبار" عن وقائع إضافية تكشف عن "غدر الأميركيين" بمصرف "جمّال ترست بنك"، إذ كان المصرف يحاول نسج علاقات إيجابية مع السفارة الأميركية في بيروت، واعتبر أنه نجح في هذا الأمر عندما أطلق برنامج تعاون مشترك مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).
الإعلان
 
يومها، أي في 2018، أعلنت السفارة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، التعاون بين الوكالة والمصرف لرفع مستوى الحصول على الخدمات المالية عبر منتج خاص بالمصرف يسمى "وفّر واربح" للوصول إلى زبائن جدد وتعزيز الثقافة المالية لدى طلاب المدارس الرسمية في لبنان، بحسب ما نقلت "الأخبار".
 
الى ذلك، وبحسب بعض المصرفيين لـ"الأخبار"، فإن مصرف لبنان سمح لـ"جمّال ترست بنك" بإصدار شيكات لحساب الزبائن مسحوبة على مصرف لبنان، تأكيداً لما صرّح به الحاكم رياض سلامة عن ضمان الودائع، كما سرت شائعات عن انتقال حسابات المصرف إلى فرنسبنك، وهو أمر نفاه الأخير في بيان رسمي صادر عن إدارته.
إقرأ أيضاً