06 أيلول 2019 - 00:17
Back

"القوات" ترد.. وهل زار بري الحريري أو جنبلاط باسيل؟ (الجمهورية)

مصادر "القوات" اسفت على ضياع فرصة "اللجنة الأهم" Lebanon, news ,lbci ,أخبار التيار, القوات, جبران باسيل,سمير جعجع, مصادر "القوات" اسفت على ضياع فرصة "اللجنة الأهم"
episodes
"القوات" ترد.. وهل زار بري الحريري أو جنبلاط باسيل؟ (الجمهورية)
Lebanon News
اسفت مصادر «القوات» على ضياع فرصة "اللجنة الأهم"، وهي اللجنة المفترضة التي وقّع عليها وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ضمن إتفاقية معراب، منبّهة الى أنّه لو شُكِّل فريقها لما وصلوا الى ما وصلوا اليه اليوم، ولكانوا نَظّموا الخلاف لتضييقها، مبررة أنّ باسيل لم يرد مبدأ الشراكة، بل يرفضه، لذلك لم يشكلها وهو يريد التخلص من هذه الشراكة، وصولاً الى نسف الاتفاق وتحقيق أحادية مسيحية.
الإعلان
وقالت المصادر لـ"الجمهورية": "أمّا القول إنّ القوات تستخف بباسيل فغير صحيح، لأنها حريصة على احترام الجميع ومواقعهم، ولكن قول الحقيقة ليس عيباً، وهو أنّ المصالحة والاتفاق تمّا مع العماد عون، وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها ولا القفز فوقها، كما لا يمكن القفز فوق واقع أنّ رئاسة باسيل ل»التيَار» وتكتل «لبنان القوي» لا تلغي حقيقة أن باسيل ما زال في موقع القائمقام، وفي موقع الوكيل لا الأصيل".
أمّا لجهة زيارة باسيل، فسألت المصادر :"هل الحريري يزور باسيل، وهل بري يزور باسيل، وهل جنبلاط يزور باسيل؟ فجعجع هو من فئة قيادات الصف الأول في البلد، وبالتالي من الطبيعي ألّا يزور باسيل".
 
إقرأ أيضاً