06 أيلول 2019 - 23:00
Back

هل تلقى لبنان رسائل أميركية للتنبيه من وجود مصانع صواريخ لحزب الله؟ (الأخبار)

مصادر لـ"الأخبار": الموضوع جدّي لدى الجانب الأميركي Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله؟, عون, باسيل, ساترفيلد, الولايات المتحدة, مصانع صواريخ,لبنان,مصادر لـ"الأخبار": الموضوع جدّي لدى الجانب الأميركي
episodes
هل تلقى لبنان رسائل أميركية للتنبيه من وجود مصانع صواريخ لحزب الله؟ (الأخبار)
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
نفت مصادر دبلوماسية ورسمية لبنانية ما تم تداوله في وسائل إعلامية لبنانية، نقلاً عن مواقع إخبارية إسرائيلية غير ذات صدقية، أن رئيس الجمهورية ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل تلقّيا رسائل أميركية تتعلق بـ"التنبيه" من وجود مصانع صواريخ لحزب الله. 

وأكدت المصادر لصحيفة "الأخبار" أنّ لبنان "لم يتبلغ شيئاً في الأيام الماضية". لكنّ المصادر تقول إنّ الموضوع جدّي لدى الجانب الأميركي، "فهم يتعاملون معه من منطلق أنه يُمثل أهمية استراتيجية لهم، وليس أمراً ثانوياً". فمنذ أكثر من سنة، تصل إلى الدوائر الرسمية اللبنانية ووزارة الخارجية والمغتربين تقارير دبلوماسية، تتضمّن تحذيرات أميركية من وجود معامل صواريخ لحزب الله.
الإعلان

وتُضيف المصادر الرسمية، أنّه في الزيارة الثانية للمساعد السابق لوزير الخارجية الأميركي، ديفيد ساترفيلد، للبنان، "أثار مع كل من الرئيس عون والرئيس سعد الحريري وقائد الجيش العماد جوزف عون قصة مصانع الصواريخ".
إقرأ أيضاً