06 أيلول 2019 - 23:28
Back

مخاوف في الأمم المتحدة من تفكك مظلة الحماية الدولية للبنان (الشرق الأوسط)

مخاوف من تزايد الخلافات بين أعضاء مجلس الأمن حيال ملف لبنان... Lebanon, news ,lbci ,أخبار فرنسا, اسرائيل, لبنان, مجلس الامن,الأمم المتحدة,مخاوف من تزايد الخلافات بين أعضاء مجلس الأمن حيال ملف لبنان...
episodes
مخاوف في الأمم المتحدة من تفكك مظلة الحماية الدولية للبنان (الشرق الأوسط)
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
عبّر دبلوماسيون في الأمم المتحدة عن "مخاوف" من تزايد الخلافات بين أعضاء مجلس الأمن حيال ملف لبنان، مما ينذر بـ"تفكك" ما عده كثيرون "مظلة الحماية الدولية" التي ساهمت خلال نحو عقد في توفير استقرار نسبي للبلاد، رغم الأوضاع الداخلية الهشة، وما جلبه النزاع السوري والتوترات الإقليمية، بحسب "الشرق الأوسط".
الإعلان

وظهرت هذه المخاوف في وقت واجهت فيه الدبلوماسية الفرنسية صعوبات أمام إصدار بيان من مجلس الأمن يعبر عن "القلق البالغ" من الانتهاكات الأخيرة عبر الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، مع التنديد بـ"كل الانتهاكات للخط الأزرق، أكانت من الجو أو من البر". 

وتركزت الجهود الدولية خلال الأيام الماضية من أجل "الحيلولة دون تفكك الإجماع الدولي على حماية استقرار لبنان بسبب تصاعد التوترات الإقليمية والدولية"، طبقاً لما قاله أحد الدبلوماسيين لـ"الشرق الأوسط"، في إشارة إلى استهداف إسرائيل للمتحالفين مع إيران في المنطقة، ومنهم حزب الله.
إقرأ أيضاً