09 أيلول 2019 - 23:02
Back

شينكر بعد ساترفيلد في بيروت... ماذا سيطلب لبنان؟ (الأخبار)

ماذا سيطلب لبنان لمنع اسرائيل من التراجع؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ديفيد شينكر, اسرائيل,لبنان,ماذا سيطلب لبنان لمنع اسرائيل من التراجع؟
episodes
شينكر بعد ساترفيلد في بيروت... ماذا سيطلب لبنان؟ (الأخبار)
Lebanon News
اعتبرت مصادر مطلعة أن مشكلة البعض داخل لبنان هي في أنه لم يفهم بعد الأهمية الاستراتيجية لملف ترسيم الحدود مع إسرائيل بالنسبة إلى المقاومة.

وفي ما يخص جولات المبعوث الأميركي، لفتت المصادر لصحيفة "الأخبار" إلى أن "حصيلة جولات ديفيد ساترفيلد لم تكُن سلبية بالمطلق، بل حصل تقدمٌ على أكثر من جهة، خصوصاً أن إسرائيل كانت قد وافقت على بنود في الآلية التي فرضها لبنان كشرط للتفاوض، وإن عادت وتراجعت عن بعضٍ منها".
الإعلان

وأشارت "الأخبار" الى أن الزائر الأميركي ديفيد شينكر، سلف ديفيد ساترفيلد، سيلتقي عدداً من القيادات السياسية، كرئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

ورجّحت المصادر أن "يطلب لبنان الالتزام الخطي بكل نقطة يتمّ الاتفاق حولها لقطع الطريق على إسرائيل ومنعها من التراجع عن التزاماتها بما يحفظ حق لبنان"، وذلك مع التشديد أكثر من قبل على "التلازم البري والبحري عكس ما يريد الجانب الإسرائيلي".
إقرأ أيضاً