10 أيلول 2019 - 00:25
Back

عدوان لـ"الجمهورية": لا نعتب على جنبلاط ولا على تيمور

هذا ما أوضحه عدوان Lebanon, news ,lbci ,أخبار وليد جنبلاط,سمير جعجع,هذا ما أوضحه عدوان
episodes
عدوان لـ"الجمهورية": لا نعتب على جنبلاط ولا على تيمور
Lebanon News
أوضح النائب جورج عدوان أنّ زيارة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى الجبل غير مرتبطة برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لافتا الى أن جعجع أراد صعود الجبل لملاقاة أهله وجميع مكوّنات الجبل وبنوع خاص مَشايخه، لأنّ برنامج الزيارة كان لقاء الوفود السنية والدرزية، والبرنامج الاساسي نهار السبت كان اللقاءات مع الفاعليات المسيحية. وبالتالي، إنّ الزيارة لم تكن تتضمن لقاء مهماً مع جنبلاط، إن لم نَقُل ليس بأهمية لقاءاته الاخرى، كذلك لقاء جعجع مع جنبلاط لم يكن محدداً السبت.
الإعلان

ولفت عدوان، في حديث الى صحيفة "الجمهورية" الى أنّ مساء السبت في 7 ايلول كان الجبل على موعد مع عشاء سنوي يواظِب شخصيّاً على التحضير له، وتُشارك فيه البلديات. ولم يكن مرتبطاً بموعد صعود جعجع الى الجبل، انما حين أبدى الحكيم نيّته في الصعود، أرَدنا الاستفادة من تزامن الزيارة مع موعد العشاء. فلو صعد جعجع في الموعد المحدد لم يكن ليتزامَن لقاؤه مع جنبلاط السبت، لأنّ الزيارة "لأهل الجبل" وليس لجنبلاط، و"عندما تُفهم الرأي العام ويستوعب هذه الحقيقة، يفهم ما "يُحاك" حول الباقي وغير المرتبط بالزيارة."

ويرى عدوان انّ النائب تيمور جنبلاط قد لا يكون ارتأى تأجيل موعد زيارته اللقلوق، لأنه أدرك انّ مواعيد جعجع السبت غير مرتبطة بضرورة وجودهم في الجبل او حضورهم في الحدث.

ولتلك الاسباب يقول عدوان: "نحن لا نعتب على جنبلاط ولا على تيمور لأننا في الاساس لا نربط الامرين ببعضهما". وتساءل: "عندما تبدأ زيارة جعجع السبت بـ 50 موعداً في القرى أو لفاعليات ويليها في الليلة نفسها عشاء موسّع، وفي كل تلك المناسبات، لا يتضمن جدولها حضور جنبلاط فكيف نَعتَب؟"
كما كشف عدوان عن أنّ قرار جعجع جاء قبل ايام قليلة، وليس قبل اسبوع او اكثر لنقول انه معروف.

وتساءل: "اذا كان باسيل قد دعا تيمور في اليوم نفسه أو قبل يومين فقط مثلاً، ام انه كان متّفقاً على هذا الموعد منذ اكثر من اسبوع، اي قبل قرار جعجع الصعود"، معلّقاً "هذا الأمر هو الذي لا أعلمه".

وأوضح عدوان أنّ أولوية القوات في الجبل هي أن يكون المناخ المسيحي الدرزي السني ممتاز، وجيد، ومفصول عن السياسات الضيّقة، وهو كذلك.
 
إقرأ أيضاً