30 أيلول 2019 - 22:38
Back

مصادر وزارية لـ"الشرق الأوسط": قرار حاكم مصرف لبنان خطوة أولى ومهمة على طريق الحل

إجراءات لبنانية لمعالجة الأزمة المالية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار أزمة, حاكم مصرف لبنان,لبنان,إجراءات لبنانية لمعالجة الأزمة المالية...
episodes
مصادر وزارية لـ"الشرق الأوسط": قرار حاكم مصرف لبنان خطوة أولى ومهمة على طريق الحل
Lebanon News
أكدت مصادر وزارية لـ"الشرق الأوسط" أن "الأزمة التي انفجرت في الشارع الأسبوع الماضي، وبلغت ذروتها في الاحتجاجات التي عمت المناطق اللبنانية الأحد بدأت معالجتها"، مشددة على أن "قرار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة خطوة أولى ومهمة على طريق الحل"، من غير أن تنفي أن الحل يحتاج إلى وقت، كونه يرتبط بتطمين الناس وإزالة أسباب قلقهم. وفيما لم تؤكد المصادر أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ستنهي الأزمة فوراً أو تحتويها بالمطلق، شددت على أنه تم سلوك طريق المعالجة".
الإعلان

ورأت المصادر الوزارية أن "هناك جانباً مبالغاً فيه ومفتعلاً في الأزمة التي حصلت، لكن ذلك لا ينفي أن هناك جانباً واقعياً يعود إلى الأزمة الاقتصادية وإقفال الحدود أمام البضائع اللبنانية بسبب الأزمة السورية، والديون المترتبة على لبنان منذ 1992 وخدمة الدين العام التي تستهلك جزءاً كبيراً من ميزانية البلد، إضافة إلى سلسلة الرتب والرواتب التي لم تتسم أرقامها بالدقة، ما رتّب على ميزانية الدولة مدفوعات إضافية أرهقتها".

وانفجرت الأزمة الأسبوع الماضي مع إضراب محطات توزيع المحروقات بسبب عدم توفر الدولار في السوق، وتوقف بعض المصارف عن دفع الدولار. وخرجت مظاهرات الأحد في الشوارع احتجاجاً على الأزمة الاقتصادية الأخيرة، وسط ارتفاع سعر صرف الليرة نحو 4 في المائة في السوق السوداء.




إقرأ أيضاً