01 تشرين الأول 2019 - 23:37
Back

كيف بدأ الخلاف بين المستقبل و"الوطني الحر"؟

كيف بدأ الخلاف؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار التيار الوطني الحر,تيار المستقبل,كيف بدأ الخلاف؟
episodes
كيف بدأ الخلاف بين المستقبل و"الوطني الحر"؟
Lebanon News
أكدت مطلعة لصحيفة "الأخبار" أن الخلاف بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر الذي تجلى  بالغاء المستقبل ندوة القنطاري بمشاركة بمشاركة الوزير جبران باسيل بدأ في الأساس مع "زيارة الرئيس سعد الحريري لباريس ولقائه الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي عبّر عن استيائه من إدارة الدولة، سياسياً ومالياً، وعدم المبادرة إلى الإصلاح وخفض العجز، وإدارة خطة الكهرباء الأساسية في سياق خفض العجز خارج برنامج مؤتمر "سيدر". 
الإعلان

وبحسب مصادر معنية، فإن الحريري لفت إلى أن فريق رئيس الجمهورية الذي يتولى إدارة ملف الكهرباء لا يريد أن يقدم أي تسهيلات. وطلب رئيس الحكومة، بحسب ما ورد إلى العونيين، من ماكرون، التحدث مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حين يلتقيه في نيويورك بشأن الإصلاحات المطلوبة. 

وأكدت المصادر أن "هذا الملف طرح خلال لقاء الرئيسين في نيويورك، وأن عون غضب ولا سيما أنه علِم بكلام الحريري، فرّد بكلام قاس متهماً رئيس الحكومة بأنه كسول ولا يعمل". وأضافت المصادر إن "التوتر مرتبط أيضاً بما حصل بين الحريري ونواب التيار الوطني الحر خلال الجلسة التشريعية الأخيرة، بعدما أوعز الوزير جبران باسيل من الخارج الى نواب تكتل لبنان القوي من أجل عدم السماح لرئيس الحكومة بسحب أي مشروع تقدموا به، وقد زاد من غضبهم وقوف الرئيس نبيه بري الى جانب الحريري، لذا بدأ الحديث عن مؤامرة لاستهداف العهد".

*** للاطلاع على المقال كاملا في صحيفة "الأخبار" اضغط هنا
إقرأ أيضاً