02 تشرين الأول 2019 - 23:08
Back

أبو الحسن لـ"الشرق الأوسط": جوهر التحرك الذي يقوم به الاشتراكي متعلق بكيفية تسريع الإصلاحات

"الحزب التقدمي الاشتراكي" في لبنان أنجز ورقة إصلاحات اقتصادية ومالية Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الحزب التقدمي الاشتراكي, اللقاء الديمقراطي, هادي ابو الحسن,لبنان,"الحزب التقدمي الاشتراكي" في لبنان أنجز ورقة إصلاحات اقتصادية ومالية
episodes
أبو الحسن لـ"الشرق الأوسط": جوهر التحرك الذي يقوم به الاشتراكي متعلق بكيفية تسريع الإصلاحات
Lebanon News
أنجز "الحزب التقدمي الاشتراكي" في لبنان ورقة إصلاحات اقتصادية ومالية، تُعدّ نسخة مطورة عن الورقة الاقتصادية التي أعدها قبل أشهر وعرضها على القوى السياسية؛ بهدف إنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي، منعاً للانهيار الاقتصادي في البلاد.
 
ولفت عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن لـ"الشرق الأوسط"، الى إن المقترح الذي تم تقديمه للحريري يتضمن الرؤية الاقتصادية وملاحظات حول الموازنة، وآلية تتضمن دفتر شروط لإنتاج الطاقة، لافتاً إلى أن الأوراق الثلاث تم تقديمها في الوقت نفسه، ولم يتسنّ له بعد الاطلاع عليها، وسيناقشها مع فريقه الاقتصادي.
الإعلان
 
وقال لـ"الشرق الأوسط": "رغم أهمية الجهد الذي تبذله الحكومة وجدية الملاحظات التي تقدمها، فإن الأهمية الآن هي كيف نتجه صوب الإصلاحات الجدية". وأضاف: «نمرّ بأزمة كبيرة، وثمة حرص لدينا على تنفيذ الحكومة للإصلاحات"، مشدداً على أن جوهر التحرك الذي يقوم به الاشتراكي متعلق بكيفية تسريع الإصلاحات، وقال: "لا صعوبات بتنفيذ هذه الورقة. الصعوبة هي أن نتقبل فكرة الانهيار، وليس المبادرة إلى الإصلاحات"، مشيراً إلى أن الورقة تتضمن جملة مقترحات قابلة للتنفيذ «لكنها تحتاج إلى إرادة ونية لتطبيقها".
إقرأ أيضاً