06 تشرين الأول 2019 - 22:50
Back

مصادر المردة لـ"الأخبار": الأصوات في البرلمان ترفع فرنجية الى رأس قائمة منافسي باسيل على الرئاسة

ماذا تقول مصادر تيار المردة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, سليمان فرنجية, طوني فرنجية,لبنان,ماذا تقول مصادر تيار المردة؟
episodes
مصادر المردة لـ"الأخبار": الأصوات في البرلمان ترفع فرنجية الى رأس قائمة منافسي باسيل على الرئاسة
Lebanon News
فتح زفاف النائب طوني فرنجية، قبل أسبوع، النقاش الرئاسي باكراً: في المشهد الزغرتاوي، رئيس تيار المردة سليمان فرنجية مرشح رئيسي بمواجهة وزير الخارجية جبران باسيل، وبعض الحسابات يميل الكفة لمصلحته، فيما الرؤية العونية تبعد فرنجية عن الحلبة، لتضع خصماً واحداً في الواجهة: رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بحسب "الأخبار".
الإعلان
 
والعائدون من زفاف النائب طوني فرنجية، ابن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، يتحدثون عن "زفاف شعبي" الأسبوع الفائت. لكن التدقيق في المشهد الزغرتاوي كشف تجمّعاً سياسياً حول المرشح الرئاسي. وللنقاش هنا شقان: مرديّ وعونيّ.
 
تقول مصادر تيار المردة لـ"الأخبار" إن "حسابات وزير الخارجية جبران باسيل الخاطئة في المعركة الرئاسية المقبلة تجعله يقفل الحلبة على لاعبين اثنين لا غير: هو ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع. التمثيل المسيحي يتحكم في النظرة العونية هنا، لكنّ الأصوات، "على الورقة والقلم" في مجلس النواب اليوم ترفع فرنجية الى رأس قائمة منافسي باسيل على الرئاسة. وجعجع ليس سوى خصم وهمي يصعب إيجاد كتلة واحدة تمنحه أصواتها أو حليف يلتزم بالاقتراع لمصلحته". 
 
*** لقراءة المقال كاملا، إضغط هنا
إقرأ أيضاً