11 تشرين الأول 2019 - 23:29
Back

ياسين جابر لـ"الجمهورية": المطلوب اليوم هو إحداث صدمات إيجابيّة لطمأنة الناس

رأى النائب ياسين جابر أنّ الأزمة الحاصلة في شأن البضائع المستوردة تشير إلى سوء إدارة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,ياسين جابر,رأى النائب ياسين جابر أنّ الأزمة الحاصلة في شأن البضائع المستوردة تشير إلى سوء إدارة
episodes
ياسين جابر لـ"الجمهورية": المطلوب اليوم هو إحداث صدمات إيجابيّة لطمأنة الناس
Lebanon News
رأى النائب ياسين جابر أنّ "الأزمة الحاصلة في شأن البضائع المستوردة تشير إلى سوء إدارة، في اعتبار أنّ القرار بتأمين العملة الصعبة للواردات الأساسيّة قد اتخذه مصرف لبنان سابقاً. وبما أنّ المصرف لديه الاحتياطات اللازمة للتغطية الماليّة وهو قادر على ذلك، فإنّ الموضوع أضحى تقنياً بَحت".

وأشار جابر لـ"الجمهورية" إلى أنّ الحلّ هو في إيجاد الآليات لتنظيم الأمور عبر اجتماعات بين القيّمين على المصارف ومستوردي البضائع، وبإشراف من مصرف لبنان. وتخوّف من استغلال البعض للأزمة ليستفيد من أرباح اختلاف سعر الدولار الاجتماعي عن سعر السوق، داعياً المسؤولين إلى اعتماد الحنكة والسرعة في اعتماد الآليات لضبط السوق.
الإعلان

أمّا عن دور الحكومة، فرأى جابر أنّ "الحكومة لديها العلاج ولكنها لا تُسرع في اتخاذ القرار، خصوصاً أنّ الجميع بات يعلم أنّ المطلوب اليوم هو إحداث صدمات إيجابيّة لطمأنة الناس بأنّ هناك تحوّلاً حقيقياً في العقليّة وشفافيّة في التعاطي. ولكن منذ إعلان حال الطوارئ الاقتصاديّة منذ أشهر، والحكومة لا تقوم إلا باجتماعات ومشاورات من دون اتّخاذ أي قرار حقيقي".

إقرأ أيضاً