17 تشرين الأول 2019 - 02:15
Back

70 بالمئة من وظائف "الفئة الثانية" هرمة وشاغرة (نداء الوطن)

"الادارة أوكسجين النظام اللبناني وشريان الحياة للدولة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار فئة ثانية,وظائف,"الادارة أوكسجين النظام اللبناني وشريان الحياة للدولة"
episodes
70 بالمئة من وظائف "الفئة الثانية" هرمة وشاغرة (نداء الوطن)
Lebanon News
تعاني الادارة العامة من شغور يقارب 70 في المئة في مراكز الفئة الثانية والتي يتم اختيارها عادة من موظفي الفئة الثالثة.

ولا ترى مصادر معنية بشؤون الموظفين في الادارة العامة، حجة للتأخير لأن التعيين في الفئة الثانية يحصل عن طريق الاختيار وليس المباراة وهناك عدد كبير من الموظفين المؤهلين للترفيع إلى الفئة الثانية فلماذا لا تسأل السلطة عنهم؟ واذ ترى أن "الادارة أوكسجين النظام اللبناني وشريان الحياة للدولة"، تصف رفض السلطة التنفيذية تغذية الإدارة بأنه "انتهاك خطير"، لتقول إن "الفساد ليس في الادارة بل في من يُدخل اليها موظفين خارج الأطر الشرعية".
الإعلان
 
وتسأل المصادر التي تحدثت لصحيفة "نداء الوطن": "هل بشراء الخدمات يصحح المرفق العام وما المؤهلات التي تتوافر في موظفي شراء الخدمات؟". الغريب في الامر أن من يحضّر الموازنات هم الموظفون ومن يحضّر المراسيم والخطط للوزارات هم الموظفون أيضاً. ما يعني أن لا غنى عن موظفي القطاع العام.

في حكم المصادر على واقع الإدارة والتعاطي الرسمي معها تقول: "كل ما أنجزه فؤاد شهاب ضربوه، أقحموا السياسة في الإدارة وأنجزوا كل الصفقات في الإدارة وكي يبرروا جريمتهم تحدثوا عن تفعيل الإدارة، أوقفوا التوظيف الشرعي ومشوا بشراء الخدمات أي سلكوا طريق التوظيف غير الشرعي وهذه أكبر جريمة في حق الوطن".
إقرأ أيضاً